الوطن العربي / وكالة أنباء أونا

مصر اليوم: «الصحة» تنتهي من المرحلة الأولى لقوائم الانتظار

تابع اخر الاخبار بتاريخ الاثنين 8 أكتوبر 2018، حيث قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة نجحت في الانتهاء من المرحلة الأولى من قوائم الانتظار خلال شهرَين، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة كانت تتضمن عدد 17 ألف مريض.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد”، المذاع عبر فضائية “ten”، اليوم الإثنين، أنه جارٍ استكمال تسجيلات المرضى بقوائم الانتظار، ومن ثَمَّ التواصل معهم عبر الخط الساخن لإجراء الجراحة، مؤكدًا أن المنظومة مستقرة وواضحة للمواطنين.

وذكر متحدث “الصحة” أن الوزارة تعمل على منع تراكم قوائم انتظار جديدة، لافتًا إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمسح الشامل لفيروس “سي” والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

ونوه مجاهد بأنه تمت زيادة الوحدات الصحية التي يجرى بها المسح الطبي، لكثرة المترددين على المبادرة الرئاسية، ووجهنا عيادات متنقلة للأماكن التي يوجد بها مشروعات قومية ومصانع كبرى، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

هذا المحتوي ( مصر اليوم: «الصحة» تنتهي من المرحلة الأولى لقوائم الانتظار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أنباء أونا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أنباء أونا.

قد تقرأ أيضا