الارشيف / الوطن العربي / مزمز

السعودية اليوم: حالة نادرة.. ولادة حية لـ”جنين داخل جنين” بمستشفى “منصور العسكري” بالطائف

مزمز: تمكنت الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ممثلة بإدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف، من إجراء عملية ولادة طبيعية لطفل في مستشفى الأمير منصور العسكري لطب المجتمع بالطائف لحالة نادرة تحدث كل خمسمائة ألف حالة؛ وهي ولادة حية لـ”جنين داخل جنين”. وتفصيلًا: كان الجنين يعاني من انتفاخ في البطن بدون أي أعراض أخرى، وتم تحويله إلى مستشفى القوات المسلحة بالهدا، وبعد الكشف السريري على المولود تبين وجود ورم داخل البطن يشمل المنطقة العليا من البطن، ثم تمَ عمل أشعة تلفزيونية وأشعة مقطعية أشارت إلى وجود هيكل عظمي لطفل صغير جدًا داخل بطن المولود.

وبعد ذلك تمَ إجراء عملية جراحية في اليوم التالي استغرقت ثلاث ساعات لإخراج الجنين من داخل الطفل، وتبين أن الجنين يتكون من اليدين كاملةً مع منطقة الصدر والبطن والرأس، لكن غير مكتمل النمو، وأرسل الجنين للمختبر، ثم تم تحويله إلى العناية المركزة لمدة خمسة أيام. ومن جهته، أوضح اللواء طبيب حامد بن علي الغامدي مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف، أن مستشفيات القوات المسلحة جاهزة لاستقبال مثل هذه الحالات والتعامل معها بشكلٍ محترف بما تمتلكه من كوادر طبية ماهرة وجراحين على أعلى مستوى من الخبرة التي تمكنهم من إجراء مثل هذه العمليات. يذكر أن هذه الحالة هي عبارة عن عيب خلقي تتكون من أنسجة جنين داخل جنين، وفي نظرية طبية تشير إلى أن كتلة الأنسجة تبدأ من جنين طبيعي وتصبح مغلفة داخل جنين آخر لوقت مبكر في الحمل غير مكتمل النمو ويتلف الجنين الحي.

هذا المحتوي ( السعودية اليوم: حالة نادرة.. ولادة حية لـ”جنين داخل جنين” بمستشفى “منصور العسكري” بالطائف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مزمز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مزمز.

قد تقرأ أيضا