اخبار البورصة اليوم : “سي أي كابيتال” مستشاراً لتوفيق أوضاع “QNB” في البورصة

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث بيع 13.5 مليون سهم فقط تمثل 1.5% من اسهم البنك من 18.7 مليون مطلوبه لتوفيق الأوضاع

 

عينت مجموعة بنك قطر الوطني شركة “سي آي كابيتال” في مصر مستشاراً مالياً، لبيع ما يقارب 2.1% من حصة المجموعة في البورصة المصرية، لرفع نسبة التداول الحر لتتوافق قواعد القيد والتداول في البورصة المصرية.

وقامت “CI Capital” الأسبوع الماضي، ببيع مايقارب 13.5 مليون سهم تمثل 1.5% من حصة المجموعة عند سعر 60 جنيها للسهم ، ليتبق مانسبته 0.67%، بما يزيد عن خمسة ملايين سهم تقريبا ، لتصل أسهم التداول الحر للنسبة التي حددتها الهيئة العامة للرقابة المالية.
وتراجع السهم يوم الخميس في البورصة المصرية لمتوسط 56 جنيها تقريبا.

وأوضح البنك في بيان للبورصة القطرية، الأحد الماضي أن حصة المجموعة بعد عملية البيع ستصل لنحو 95%، مقابل حصة قبل عملية البيع تبلغ 97.12%..

وأشار إلى أن الإجراءات ستتم بما يتوافق مع متطلبات البورصة المصرية والهيئات الرقابية الأخرى ذات الصلة المتعلقة بالأسهم الحرة للتداول.

وحقق البنك5.52 مليار جنيه أرباحاً، خلال العام الماضي، مقابل أرباح 4.2 مليار جنيه في 2016، ويبلغ رأس المال 8.9 مليار جنيه، موزعاً على 890.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

أقرت الجمعية العامة الأسبوع الماضي،، تخصيص نحو 1.28 مليار جنيه لمخاطر معيار IFRS9.، بالإضافة إلي اقتراح توزيع زيادة رأسمال البنك من 8.9 مليار جنيه إلى 9.79 مليار جنيه، عن طريق توزيع أسهم مجانية بواقع سهم مجاني لكل 10 أسهم ممولاً من الاحتياطي العام وفقاً للمركز المالي للعام الماضي.

ويمثل”IFRS9″، معيار يربط المعالجة المحاسبية بأنشطة إدارة المخاطر، ويعمل بشكل أساسي على قياس الأصول والالتزامات المالية

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : “سي أي كابيتال” مستشاراً لتوفيق أوضاع “QNB” في البورصة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق