شاهد.. وزيرة السياحة تكشف تفاصيل ضوابط العمرة للعام الحالي

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاهد.. وزيرة السياحة تكشف تفاصيل ضوابط العمرة للعام الحالي من موقع الموجز واليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية.

كريـم الخـطيب

صدي البلد
قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن ملف العمرة كان أول الملفات التى وضعت أمامها عندما تولت منصب وزير السياحة، موضحة أن أوقات تحديد موسم العمرة في 3 أشهر فقط رجب شعبان رمضان.

وأضاف «المشاط» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع على قناة «سي بي سي» أن الوقت الحالي استثنائي بالنسبة للظروف التى تمر بها البلد وقطاع السياحة ولابد من عمل ضوابط للمعتمرين، خاصة أن عدد المعتمرين خلال العامين الماضيين وصل إلى مليون و300 الف معتمر والعام الماضي انخفضت الي 600 الف معتمر فقط لذلك طالبوا بعمل تصور لتحديد سقف للمعتمرين لتكافؤ الفرص، وتم تحديد عدد 500 الف معتمر خاصة انها سنة وليست فريضة.

وأشارت وزيرة السياحة، إلى أنه تم وضع سقف لضوابط تكرار رحلات العمرة وعدد المعتمرين لتكافؤ الفرص للمواطنين الذين لم يسبق لهم أداء العمرة، مضيفة أن أهم ضوابط العمرة هذا العام، هي أن تبدأ أولى رحلات العمرة في أول مارس 2018، ومدة موسم العمرة 4 أشهر هي جمادى الثاني ورجب وشعبان ورمضان، وإجمالي عدد التأشيرات 500 ألف تأشيرة، و20% من التأشيرات شهر رمضان، والأولوية ستكون للمواطنين الذي لم يسبق لهم أداء العمرة من قبل، ويتم تحصيل ما يعادل 2000 ريال سعودي لمن سبق له أداء العمرة خلال الـ 3 سنوات السابقة، إضافة ما يعادل 1000 ريال للمعتمر الذي يؤدي العمرة أكثر من مرة في الموسم الواحد، ويتم سداد الرسوم بواسطة المواطن في حساب خاص بالبنك المركزي.

ونوهت إلى أن هناك ضوابط ورسوم إضافية فرضت من الجانب السعودي أيضا وهي، 2000 ريال علي كل من يعتمر للمرة الثانية، وتطبيق نظام «بصمة العمرة» خارج الأراضي السعودية، وفرض ضرائب داخلية على الفنادق وضرائب لصالح المحليات مما يرفع تكلفة برنامج العمرة.

شاهد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "شاهد.. وزيرة السياحة تكشف تفاصيل ضوابط العمرة للعام الحالي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق