الوطن العربي شرطة مكافحة الشغب التركية تفرّق مسيرة نسائية في أنقرة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلقت الشرطة التركية الأحد الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة نسائية في أنقرة، فيما أفادت تقارير عن اعتقال 15 امرأة من المشاركات في المسيرة.

وتنتمي غالبية المتظاهرات إلى «منصة نساء أنقرة» وهي منظمة غير حكومية تعنى بحقوق المرأة، وقد تجمعن في العاصمة التركية من أجل المسيرة التي نظمت قبل أيام على حلول يوم المرأة العالمي في 8 مارس.

وحملت امرأة مشاركة لافتة تقول «نحن أقوى بتضامننا»، في الوقت الذي تقدم فيه عناصر شرطة مكافحة الشغب وشرعوا باطلاق الغاز المسيل للدموع نحو النساء اللواتي تجاهلن نداءات متعددة للتفرق، وفق مصور فرانس برس.

وذكرت وكالة أنباء دوغان أن الشرطة اعتقلت 15 امراة.

وأفاد مراسل لفرانس برس، بأن مجموعة من حوالى 1500 امرأة تظاهرن الأحد في منطقة باكيركوي في الجزء الأوروبي من إسطنبول احتجاجا على العملية العسكرية التركية ضد الأكراد في سوريا.

وقالت إحدى المتظاهرات «هناك حرب على حدودنا، لا يمكن أن نبقى لامباليات».

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن العربي شرطة مكافحة الشغب التركية تفرّق مسيرة نسائية في أنقرة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق