الوطن العربي مسؤول رفيع في الفاتيكان يمثل أمام القضاء الأسترالي بـ«تهم جنسية»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت محكمة في ملبورن، الاثنين، جلسة استماع حاسمة لتحديد ما إذا كان الكاردينال جورج بيل أحد ابرز مستشاري البابا فرنسيس سيحاكم بتهم عدة تتعلق بجرائم جنسية ارتكبت في الماضي.

ويعد الكاردينال، البالغ 76 عاما، أبرز رجل دين الكاثوليكي توجه إليه مثل هذه التهم، وهو نفى كل الادعاءات ضده وأخذ إجازة من عمله كمسؤول عن إدارة الأمور المالية في الفاتيكان ليتفرغ للدفاع عن نفسه.

وتعود الاتهامات إلى حوادث مضى عليها زمن طويل، لكن التفاصيل الدقيقة وطبيعة الارتكابات لم يكشف عنها عدا عن انها تشمل «عدة شكاوى».

ووصل بيل إلى المحكمة محاطا بعشرات عناصر الشرطة ثم صعد السلم باتجاه قاعة محكمة ملبورن الابتدائية، بعكس ظهوره السابق في جلسات استماع اولية في شهري يوليو وأكتوبر عندما حصلت فوضى بسبب تدافع الصحافيين نحوه.

واعتصم بعض الأشخاص وهم يحملون اللافتات امام المحكمة، وكانت احداهن تصرخ «اذهب إلى الجحيم، جورج بيل»، فيما قال شخص آخر لفرانس برس «أنا أعرفه، هو رجل بريء وطيب ومؤمن ونحن هنا لندعمه».

ويمكن أن يتم استدعاء حوالى 50 شاهدا خلال جلسات الاستماع التي ستستمر لأربعة أسابيع، ثم يتم استجواب الشهود من قبل فريق الدفاع عن الكاردينال.

ولاحقا تحدد القاضية بيليندا والنغتون أن كانت هناك دلائل كافية للذهاب بالقضية إلى المحاكمة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن العربي مسؤول رفيع في الفاتيكان يمثل أمام القضاء الأسترالي بـ«تهم جنسية»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق