مصر 24 " عشاء كوري "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن الرئاسة القول "إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أقام اليوم الاثنين مأدبة عشاء للوفد الكوري الجنوبي الذي يزور بيونغ يانغ".

وكان قد تم إرسال الوفد، برئاسة كبير المستشارين الأمنين للرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، تشونغ يوي يونغ، إلى بيونغ يانغ لوضع أسس مباحثات سلام محتملة بين الجارتين، عقب تحسن العلاقات خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت الشهر الماضي.

وكان تشونغ يوي يونغ قد قال قبل التوجه لبيونغ يانغ، إنه "سوف ينقل تصميم الرئيس على نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وتحقيق سلام دائم".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت رئاسة كوريا الجنوبية، أن وفد كوري جنوبي وصل الى بيونغ يانغ في زيارة تاريخية يلتقي خلالها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، على ما أعلنت سيول.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية، كيم إيو كيوم "إن المبعوثين، أكبر مسؤولين كوريين جنوبيين يتوجهون إلى الشمال خلال أكثر من عشر سنوات، وصلوا إلى مطار سونان في العاصمة الكورية الشمالية"، مضيفاً "تم الاتفاق على أن يشاركوا في لقاء وفي عشاء مع كيم جونغ أون".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " عشاء كوري "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق