إجراءات أمنية مكثفة بمحيط «الأوبرا» قبل وصول الرئيس السيسي وولي العهد السعودي

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طارق موسى


يشهد محيط دار الأوبرا المصرية إجراءات أمنية مشددة، وانتشارا مكثفا لرجال الأمن، تمهيدا لوصول الرئيس عبد الفتاح السيسي وولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، وعدد من قيادات الدولة، مساء اليوم، الاثنين، لحضور العرض المسرحى "سلم نفسك"، بدار الأوبرا.

 

وتدور أحداث "سلّم نفسك" للمخرج خالد جلال، حول جملة من السلبيات في المجتمع المصري، والمتمثلة في العنف ضد المرأة، واقتحام مواقع التواصل الاجتماعي العلاقات الأسرية، وتأثير ذلك في المجتمع، ومشاكل أخرى حلّت بمصر في الآونة الأخيرة.

 

العرض بطولة 27 فنانا صاعدا من طلبة مركز الإبداع الفني، ويعتبر العرض المسرحي بمثابة مشروع التخرج الخاص بهم في مادة الارتجال المسرحي والتمثيل، ويناقش عددًا من القضايا التي تمس الواقع المعاش في المجتمع المصري.

 

وحقق هذا العرض المسرحي، نجاحات كبيرة في الساحة الفنية، منذ أن تم عرضه، لما له من تميز في القضية التي يتناولها، والأداء الفني، الذي جذب جميع النجوم، محليا، وعربيا.

 

وهو يعد عرض مادة التمثيل والارتجال المسرحى للدفعة الثالثة قسم التمثيل باستوديو مسرح مركز الإبداع الفنى بصندوق التنمية الثقافية والمسرحية، أزياء مروة عودة، والمخرج المنفذ علا فهمى والعمل قائم على أفكار يطرحها المخرج خالد جلال.

 

وشاهد العرض، الكثير من نجوم الوسط الفني، والشخصيات الدبلوماسية، والوزراء، والإعلاميين، منهم النجم هشام عباس، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والفنان الكبير فاروق حسني، والشاعران عمرو مصطفى، وتامر حسين، والفنانة هبة مجدي، والفنان محمد محسن، فضلا عن الآلاف من الجماهير العاشقة للمسرح.

 

واحتفل المخرج الكبير خالد جلال، في فبراير الماضي، بالليلة رقم 100 من مسرحية "سلم نفسك" بمسرح مركز الإبداع الفنى بصندوق التنمية الثقافية، وحضر العرض أمير الغناء العربى ونقيب الموسيقيين الفنان الكبير هانى شاكر الذى عبر عن سعادته بهذا العرض، مهنئا "جلال" بهذا العمل.

 

واختارت الناقدة الدكتورة عزة أحمد هيكل مسرحية "سلم نفسك" كأفضل مسرحية لعام 2017 ووصفتها بأنها عمل متكامل وممتع، وقدمت رؤية نقدية للمسرحية.

 

ومؤخرا، أضاف مخرج العرض، أغنية "قالوا إيه"، الخاصة بالصاعقة المصرية إلى «سلم نفسك».

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "إجراءات أمنية مكثفة بمحيط «الأوبرا» قبل وصول الرئيس السيسي وولي العهد السعودي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق