الاناضول: غوتيريش يرحب بقرار مجلس الأمن الخاص بالهدنة في سوريا

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة الاناضول: نيويورك/ محمد طارق/ الاناضول

رحب أمين عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيريش باتخاذ مجلس الأمن، السبت، "قرارا يطالب بوقف الأعمال القتالية في جميع أنحاء سوريا لمدة 30 يوما على الأقل".

وقال غوتيريش إنه "يتوقع بأن يتم تنفيذ القرار وإدامته على الفور، لا سيما لضمان تقديم المعونة الإنسانية، والخدمات الإنسانية فورا وبأمان ودون عراقيل، وإجلاء المرضى والجرحى الحرجين، والتخفيف من معاناة الشعب السوري"

وبحسب البيان أكد المسؤول الأممي أن "الأمم المتحدة مستعدة للقيام بدورها"

وذكّر غوتيريش "جميع الأطراف بالتزامها المطلق بموجب القانون الإنساني الدولي، وقانون حقوق الإنسان، بحماية المدنيين والهياكل الأساسية المدنية في جميع الأوقات".

ولفت أن "الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب لا تحل محل هذه الالتزامات".

واعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، السبت، قرارا يطالب بوقف الأعمال العسكرية في سوريا ورفع الحصار، المفروض من قبل قوات النظام، عن غوطة دمشق الشرقية وبقية المناطق الأخرى المأهولة بالسكان لمدة 30 يوما، على أن يدخل حيز التنفيذ بشكل "فوري".


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاناضول: غوتيريش يرحب بقرار مجلس الأمن الخاص بالهدنة في سوريا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق