مصر 24: أمريكا قد تستغني عن النفط السعودي.. في هذه الحالة

مأرب برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

   

قالت "تليغراف" إن زيادة إنتاج الزيت الصخري (النفط الصخري)، قد يدفع الولايات المتحدة للتخلي عن استيراد النفط السعودي.

كشفت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية عن احتمالية استغناء الولايات المتحدة عن النفط السعودي.

وقالت "تليغراف" في تقرير نشر الجمعة، إن زيادة إنتاج الزيت الصخري (النفط الصخري)، قد يدفع الولايات المتحدة للتخلي عن استيراد النفط السعودي.

وبحسب "تليغراف"، فإن الاتفاق الذي عقد مؤخرا بين منظمة "أوبك"، وروسيا، حول تقليل حجم الإنتاج اليومي لبراميل النفط، والذي يعني زيادة سعر البرميل، سيؤدي إلى مواجهة مع منتجي الصخر الزيتي.

ونوهت الصحيفة البريطانية إلى اعتماد السعودية على الجيش الأمريكي في توفير الأمن لإنتاج وتصدير النفط، إذ يتمركز الأسطول الأمريكي الخامس في مياه الخليج ليحمي الملاحة في مضيق هرمز.

وذكرت "تليغراف" أن الولايات المتحدة أصبحت لا تشعر بالضغط الكبير كما كان في السابق لتأمين مرور النفط السعودي من الخليج بهدف إيصاله إلى الأسواق الأمريكية بأقل تكلفة ممكنة.

وقالت الصحيفة إن شغف الولايات المتحدة تجاه النفط بدأ يقل، لا سيما أن الإنتاج اليومي للنفط الصخري بلغ 10 ملايين برميل يوميا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مأرب برس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: أمريكا قد تستغني عن النفط السعودي.. في هذه الحالة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق