اخبار البورصة اليوم : مهلة جديدة لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى للمغتربين

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث عبدالحميد: طرح 18 ألف وحدة وانتهاء الحجز 6 أبريل المقبل

 

قررت وزارة الإسكان مد فترة باب الحجز لمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، لمدة شهر ينتهى يوم 6 أبريل المقبل لاستيفاء طلبات الحجز الواردة لصندوق التمويل العقارى.

وقالت مى عبد الحميد، المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، أن الصندوق طرح 18 ألف وحدة فى عدد من المواقع بـ11 محافظة بإجمالى 19 مدينة ومركز.

أضافت «سعر الوحدة يتـراوح من 165 ألفاً إلى 250 ألف جنيه على حسب الموقع ونسبة التميز، وتلقى الصندوق شكاوى من المواطنين بعدم إمكانية التسـجيل بالموقع الإلكترونى الخاص بالمشروع، نظراً لسبق التسـجيل لهم بالموقع الإلكترونى الخاص بمشروعات »بيت الوطن« مؤكدين أن تلك التسـجيلات تُمثل حجوزات مبدئية، ولم يتم الاستفادة من الوحدات السكنية أو قطع الأراضى المطروحة بمشروعات بيت الوطن».

أوضحت أن الصندوق سيتيح لهم التسـجيل بالموقع الإلكترونى لمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج، ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، بعد استيفاء جميع البيانات والمُستندات الحديثة على أن تكون سارية عند إنشاء الحساب، وإتمام عملية التسـجيل.

وقالت عبدالحميد: «فى حالة ثبوت سبق الاستفادة للحاجز أو الأسرة بوحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروعات بيت الوطن سوف يتم إلغاء الحجز والتخصيص له».

أضافت أن عملية التخصيص تبدأ بعد شهر من تاريخ غلق باب الحجز، و تُخصص الوحدة السكنية وفقاً لأسبقية سداد وتحويل مبلغ مقدم الحجز (بالدولار) وفقاً للبيان الوارد من البنك المركزى المصري، فى حالة انطباق جميع الاشتراطات والشروط على الحاجز طبقاً للقواعد والإجراءات التـى وضعتها إدارة الصندوق، لضمان نزاهة إجراءات التخصيص ووفقاً للمحددات التى تم تغذية الموقع الإلكترونى بها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : مهلة جديدة لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى للمغتربين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق