الوطن العربي الإمارات: استيلاء جيبوتي على ميناء «دورالي» أمر مؤسف - اليوم الأحد 25 فبراير 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر الاخبار- أعرب وزير الإمارات العربية المتحدة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، عن استيائه من استيلاء الحكومة الجيبوتية على ميناء «دورالي»، واصفًا الأمر بأنه مؤسف.

وقال «قرقاش»، في عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أمس السبت، إن الاتفاقيات والالتزامات والتطمينات لم تصمد أمام الإجراءات التعسفية ضد موانئ دبي العالمية، متابعًا أن البيئة الاستثمارية الجيبوتية والعربية تلقت صدمة قوية.

وأكد أن موانئ دبي العالمية ساهمت إيجابيًا وعبر عقدين من الزمن في تطوير موقع جيبوتي ودورها التجاري، مضيفًا أن ضرر الإجراءات التعسفية الأخيرة أكبر على جيبوتي منه على موانئ دبي.

واستطرد: «إن النجاح أساسه احترام القوانين والاتفاقيات، وجيبوتي سقطت في هذا الامتحان».

واتهمت شركة موانئ دبي العالمية، الخميس الماضي، حكومة جيبوتي بالاستيلاء بصورة غير مشروعة على محطة حاويات «دورالي» في جيبوتي، من شركة مملوكة من قبل موانئ دبي العالمية التي تولت تصميم وبناء المحطة وتشغيلها منذ عام 2006 بموجب عقد امتياز منحته الحكومة الجيبوتية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن العربي الإمارات: استيلاء جيبوتي على ميناء «دورالي» أمر مؤسف - اليوم الأحد 25 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق