اخبار فلسطين اليوم - السبت المقبل أول أيام رمضان

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر24 - اخر اخبار فلسطين اليوم

رام الله- رايـة:

اتفق خبراء فلك ومناخ في السعودية، على أن يوم السبت  المقبل 27 أيار الجاري سيكون الأول من شهر رمضان، موضحين أنه منذ ولادة شهر شعبان والقمر يسير خلف الشمس متجهاً من الغرب لجهة الشرق، وبما أن سرعة القمر تفوق سرعة الشمس بكثير ظاهريا، فسيدركها في مساء الخميس التاسع والعشرين الموافق لـ 25 من هذا الشهر، وحينئذ يولد هلال شهر رمضان فلكياً في تمام الساعة 10 والدقيقة 44 مساء.

وأكد أستاذ الجغرافيا في جامعة القصيم، الدكتور عبد الله المسند، أن رمضان سيكون يوم السبت، لا محالة، مشيراً إلى أن شهر حزيران هذا العام سيوافق ثالث أكثر شهور العام حرارة وجفافاً.

في حين أن الهلال سيشاهد بالعين المجردة أو بالتلسكوبات من معظم المناطق في الكرة الأرضية بما في ذلك فلسطين يوم الجمعة الموافق السادس والعشرين من شهر أيار.

وستتراوح فترة الصوم في فلسطين خلال شهر رمضان القادم بين 15:45 دقيقة في اليوم الأول منه، و15:56 دقيقة في منتصفه، و15:58 دقيقة في نهايته، وذلك بسبب تزامن حلول شهر رمضان المبارك هذا العام مع الانقلاب الصيفي وهي الفترة التي تشهد أطول نهار واقصر ليل خلال العام.

 

 


مصر 24 : - اخبار فلسطين اليوم - السبت المقبل أول أيام رمضان مصدره الاصلي من موقع راية - اخبار فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار فلسطين اليوم - السبت المقبل أول أيام رمضان".

0 تعليق