اخبار الكويت «السكنية»: إيقاف بدل الإيجار عن طلبات 1998

القبس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الكويت اليوم خالد الحطاب |
اكد مصدر مطلع أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية لم تتسلم حتى الآن الموافقات والتحويل النهائي لأراضي قسائم خيطان من قبل بلدية الكويت على الرغم من موافقة المجلس البلدي عليها قبل عدة أسابيع.
وأفاد المصدر أن المؤسسة خاطبت الجهات المعنية في بلدية الكويت بضرورة تسليم الأراضي لها لتفادي الوقوع في تأخير جديد والانطلاق في مسيرة التخصيص المنوي أن يكون خلال الشهرين المقبلين تمهيداً لتوزيعها في الربع الأخير من السنة المالية الحالية.
وأشار إلى أن فرق التنسيق وضباط الاتصال في «السكنية» قاموا طيلة الفترة الماضية بالتواصل مع مسؤولي البلدية من دون أي جدوى بشأن تعجيل تسليم الأراضي والخطابات، لافتاً إلى أن أحدهم أبلغ الإسكان بالذهاب إلى المجلس البلدي والحصول على نسخة من قرار التحويل والمضي في توقيعه من أروقة البلدية.

تنافس الطلبات
وفي سياق آخر، قال المصدر لـ القبس إن تقارير إدارة التخصيص والتوزيع في المؤسسة، التي تم تداولها في اجتماعات مجلس الإدارة مؤخرا، لفتت إلى أن هناك تنافساً شديداً في تحديث البيانات للمواطنين أصحاب الطلبات المتراكمة في الفترة الواقعة من 1999 وما قبل.
وأشار إلى أن الأراضي المتوقع توزيعها في المنطقة الرابعة لكل من مشروع «جنوب عبد الله المبارك، خيطان» تحتوي على حوالي 4707 قسائم، في حين أن عدد الطلبات المتوقع أن تنافس من الطلبات القديمة والمسجلة منذ عام 1998 وما قبل يبلغ 1319، مما يرفع سقف المنافسة لطلبات 1999 وحتى نهاية 2000 لدخول المنافسة على القسائم في كلا المشروعين.
وتوقع أن تقوم إدارة التخصيص باستدعاء الدفعة الأولى للمواطنين الراغبين في التخصيص على قسائم خيطان في الربع الأخير من شهر يونيو المقبل والمسجلين منذ عام 1998 وما قبل.

بدل الإيجار
وتوقع المصدر أن يتم النظر في اقتراح بشأن ايقاف بدل الإيجار عن طلبات المواطنين المسجلة في عام 1998 إلحاقاً لقرار سابق أصدره وزير الإسكان بإيقاف الصرف لطلبات 1997 وما قبل.
وتابع: أن عدد المسجلين من المواطنين خلال عام 1998 يبلغ 1613 مواطناً، لافتاً إلى ان أمر الإيقاف سيكون مرتبطاً بتخصيص قسائم خيطان وجنوب عبدالله المبارك، حيث إن رفض التخصيص أو الامتناع عن أي منهم سيكون كفيلاً بإيقاف الصرف عنهم، مضيفاً أن إجمالي ما تم صرفه على بند بدل الإيجار خلال السنة المالية الماضية بلغ 230 مليون دينار لأكثر من مئة ألف مواطن.

مصر 24 : - اخبار الكويت «السكنية»: إيقاف بدل الإيجار عن طلبات 1998 مصدره الاصلي من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار الكويت «السكنية»: إيقاف بدل الإيجار عن طلبات 1998".

0 تعليق