اخبار الكويت مع اقتراب الموسم الرمضاني: الأسعار «ولعت»

القبس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الكويت اليوم أميرة بن طرف |

نقاش ارتفاع أسعار السلع الرمضانية، كان الأكثر سخونة وانتشارا بين روّاد شبكات التواصل الاجتماعي، الذين تذمروا من استغلال بعض الشركات لشهر رمضان وإقبال الأسر على شراء حاجياتها باكرا لزيادة أرباحهم، بينما قد تكون الجهات المعنية غافلة عن مراقبتهم!
وكشف مغردون عن اختلاف أسعار السلع الرمضانية والاستهلاكية بين جمعية وأخرى، بينما حتى العروض الرمضانية التي تعتبر منخفضة الأسعار ومدعومة من بعض الجهات الرسمية كانت مختلفة.
وجاءت موجة التذمر من ارتفاع الأسعار بين المغردين متماشية مع ما طرحه النائب رياض العدساني عبر حسابه في تويتر من إحصائية عن ارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية، بينما حسابات مهتمة بالقطاع التعاوني كشفت أن بعض مجالس الإدارات في الجمعيات لا تراعي ضرورة أن تكون هذه السلع بمتناول الجميع.
«الذبايح»، كانت مادة دسمة أيضا للنقاش، حيث ارتفعت أسعارها مع اقتراب شهر رمضان، حيث تداول مغردون بورصة أسعار «الخروف» العربي والأسترالي والنعيمي والإيراني وغيرها من أنواع «الخرفان»، كل حسب سعره، حيث يبدأ من 50 دينارا، الى 120 دينارا للذبيحة الواحدة، في حين كشف المغردون أن الأسعار الاعتيادية لا تتجاوز 80 دينارا للرأس العربي، و25 دينارا للأسترالي.
ولا يقتصر ارتفاع الأسعار على الشركات الكبرى التي توفر السلع الرمضانية والغذائية، بل الأمر انعكس أيضا حتى على المشاريع الصغيرة التي توفر بعض الأطعمة لرمضان، خاصة تلك التي تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى الزبائن، حيث لوحظ ارتفاع أسعار بعض هذه السلع بمناسبة الموسم الرمضاني، فيستغل أصحاب هذه المشاريع حاجة الناس لشراء بعض السلع لكسب مزيد من الأرباح، لا سيما إذا كانت هذه المشاريع مشاركة في معارض رمضانية للوصول للجمهور، فتحاول رفع قائمة أسعارها حتى يتسنى لها زيادة الأرباح وتعويض سعر مشاركتها في المعارض التي تكثر قبل رمضان ويكون سعر المشاركة فيها مرتفعا بدوره أيضا.
ودعا المغردون وزارة التجارة إلى ضرورة تكثيف مراقبتها على أسعار السلع الاستهلاكية وخاصة الغذائية منها، خاصة مع المواسم التي يستغلها التجار لرفع الأسعار، في حين دعوا إلى زيادة العروض الرمضانية المدعومة خاصة أن هناك شريحة من الأسر محدودة ومتوسطة الدخل تحتاج أن يتم توفير سلع منخفضة الأسعار لها، إلى جانب ضرورة مراقبة «تجارة الانستغرام».

مصر 24 : - اخبار الكويت مع اقتراب الموسم الرمضاني: الأسعار «ولعت» مصدره الاصلي من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار الكويت مع اقتراب الموسم الرمضاني: الأسعار «ولعت»".

0 تعليق