اخبار البورصة اليوم : اتفاقات بـ380 مليار دولار بين السعودية والولايات المتحدة

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ADTECH;loc=300

اخبار البورصة اليوم حيث الرياض – وكالات

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة توصلتا الى اتفاقات في مجالات عدة بينها التسليح بلغت قيمتها اكثر من 380 مليار دولار.

وتم التوصل الى هذه الاتفاقات في اليوم الاول من زيارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى المملكة.

ووصف الجبير في مؤتمر صحافي مشترك عقده في الرياض مع نظيره الاميركي ريكس تيلرسون زيارة ترامب ب”التاريخية”.

واعلن مسؤول في البيت الابيض السبت عن عقود تسليح اميركية للمملكة العربية السعودية بقيمة 110 مليارات دولار، في اليوم الاول لزيارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى الرياض، هدفها التصدي ل”تهديدات” ايران ودعم جهود المملكة في “مكافحة الارهاب”.

ووصف المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر في تغريدة على حسابه على موقع “تويتر” صفقة الاسلحة بانها “الاكبر في تاريخ الولايات المتحدة”.

وقال المسؤول في البيت الابيض الذي رفض الكشف عن اسمه ان ترامب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون حضرا “حفل توقيع لنحو 110 مليارات دولار من مبيعات الاسلحة” الى السعودية، الحليف التاريخي للولايات المتحدة.

وشهد “منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي” الذي اقيم في الرياض تزامنا مع زيارة ترامب التوصل إلى اتفاق “خطاب نوايا” مع شركة “لوكهيد مارتن” للاستثمار بقيمة 6 مليارات دولار في مجال تجميع 150 طائرة مروحية من طراز “بلاك هوك” في السعودية.
وكانت المملكة العربية السعودية، إحدى أكثر الدول إنفاقاً على الأمن والدفاع، أعلنت هذا الاسبوع تأسيس شركة صناعات عسكرية جديدة، آملة في أن تتحوّل هذه الشركة الى واحدة من أكبر شركات الصناعات العسكرية في العالم في غضون سنوات

مصر 24 : - اخبار البورصة اليوم : اتفاقات بـ380 مليار دولار بين السعودية والولايات المتحدة مصدره الاصلي من موقع جريدة البورصة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار البورصة اليوم : اتفاقات بـ380 مليار دولار بين السعودية والولايات المتحدة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق