اخبار الكويت «المكاتب الهندسية»: معاقبة المسؤولين عن الخلل

القبس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الكويت اليوم طالب اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية بمحاسبة المسؤولين عن الخلل الحاصل في بعض البيوت الحكومية، داعياً الجهاز التنفيذي والإشرافي بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية التحرك لمنع  تكرار الأخطاء التنفيذية وإهدار المال العام.
وأشار في بيان صحافي أمس إلى أنه وبعد اكتشاف مزيد من الأخطاء في الإشراف على تنفيذ بيوت شمال غرب الصليبخات ومدينة جابر الأحمد بات لزاما على مجلس الوزراء محاسبة المسؤولين على الإشراف والتنفيذ، وأن هذه الأخطاء تقع بسبب غياب جهاز محترف يتمثل في وجود مكتب هندسي محلي يقوم بالتصميصم والإشراف والتنفيذ.
وقال رئيس الاتحاد م.بدر السلمان: نناشد التحرك، فحياة المواطنين بخطر بعد أن وصل الاشراف على تنفيذ إلى الهياكل الخرسانية إلى مرحلة مؤسفة بسبب إصرار المؤسسة على عدم تنفيذ قوانين وأنظمة ولوائح مزاولة المهنة الهندسية وعدم الاستعانة بالمكاتب الهندسية والدور الاستشاريه الكويتية بالاشراف على تنفيذ المشاريع، مشيرا إلى أن جهاز المؤسسة يتخفى دائما خلف الرد بأن المقاول هو سبب الأخطاء وأنه ستتم محاسبة المقاول «ويهون المشكلة بكلمة تعشيش»، وهذا بسبب جهل هذا الجهاز بأبسط أمور المهنة.
وحذر السلمان من حالات الفساد  في الإسكان، فقد وصل  إلى النخاع وهي الهياكل الإنشائية لمباني المواطنين، كما ظهر في وقت سابق بأعمال التشطيبات، وأثبتت الحالات التي نراها ويتداولها المواطنون أن جميع مشاريع الإسكان والوزارات الأخرى التي لايوجد بها مكتب هندسي أو دار استشارية محلية نجد بها فسادا ومشاكل وتأخير وأوامر تغييرية وسوء تنفيذ.

مصر 24 : - اخبار الكويت «المكاتب الهندسية»: معاقبة المسؤولين عن الخلل مصدره الاصلي من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار الكويت «المكاتب الهندسية»: معاقبة المسؤولين عن الخلل".

0 تعليق