اخبار اليوم : قنبلة لوحت قاعدة حميميم باستخدامها في سوريا ما هي؟

الدرر الشامية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث نشر الحساب الرسمي لقاعدة حميميم العسكرية الروسية على "تلغرام" رسالة تحوي تهديدًا ضمنيًّا باستخدام قنبلة روسيا الضخمة في حي جوبر الدمشقي والتي تعرف باسم "أبو القنابل" وتكافئ في قوتها التدميرية 44 طنًّا من مادة TNT شديدة التفجير.
 
ونشرت "حميميم" صورة لمحادثة تضمنت طلبًا -من جهة لم تكشف عنها- موجهًا إلى الروس بتقديم الدعم في مهاجمة حي جوبر، عبر استخدام "أبو القنابل" والقنابل الفراغية.

وقال المتحدث العسكري الروسي أليكسندر إيفانوف: إن "مدينة جوبر المذكورة في الرسالة تعتبر من أعقد المناطق في سوريا تحصينًا ومن حيث القوة الهندسية العسكرية، ويتمتع مقاتلوها بوعي عسكري جعل منها أسطورة بالنسبة للقوات المناهضة للحكم".

وعبر عن اعتقاده أن جوبر ستكون من بين الخيارات المتاحة في المعركة القادمة لقوات اﻷسد ضد الفصائل الثورية.

و"أبو القنابل" هي أقوى قنبلة حرارية غير نووية روسية، صُنعت عام 2007 لسلاح الجو، تفوق قوتها أربع مرات قوة أقوى قنبلة غير نووية أمريكية، والمسماة "أم القنابل"، واسمها الرسمي "جي.بي.يو 43"، واستخدمها الجيش الأمريكي لأول مرة في 13 إبريل/نيسان 2017 لقصف أنفاق لتنظيم الدولة في أفغانستان.

مصر 24 : - اخبار اليوم : قنبلة لوحت قاعدة حميميم باستخدامها في سوريا ما هي؟ مصدره الاصلي من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار اليوم : قنبلة لوحت قاعدة حميميم باستخدامها في سوريا ما هي؟".

0 تعليق