الوطن العربي فيديو.. «الجبير»: انتخاب «روحاني» شأن إيراني.. وطهران لا تتعامل بسلمية مع الجيران - اليوم السبت 20 مايو 2017 08:47 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخر الاخبار- قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن إعادة انتخاب الرئيس الإيراني حسن روحاني، هو شأن إيراني واختيار خاص بالشعب الإيراني، وأن الحكم على إيران يكون من خلال تصرفاتها.

وأضاف «الجبير»، خلال كلمته بمؤتمر مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، في الرياض، اليوم السبت، أن إيران تستهدف المصالح السعودية رغم حديثها عن تحسين العلاقات، مشيرًا إلى إمداد طهران للمليشيات التي تعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة مثل حزب الله.

وأشار إلى تدخل إيران في سوريا واليمن لزعزعة استقرارهما، ودعمها لمنظمات إرهابية وقادة في تنظيم القاعدة، متابعًا: «لديهم مؤامرات لزعزعة الاستقرار في بلداننا، ويقومون بأعمال إرهابية في بلادنا منذ عام 1996».

وأوضح أن سلوكيات إيران لا تعكس جديتها في محاربة الإرهاب، مطالبًا بفرض عقوبات نظير تصرفاتها وأن يتم التعامل معها وفق القانون الدولي.

وأعرب عن ترحيب السعودية بأن تنفتح إيران على العالم وأن تتعامل بسلمية مع دول الجوار، إلا أن طهران لا تتعامل بسلمية مع جيرانها، على حد قوله.

مصر 24 : - الوطن العربي فيديو.. «الجبير»: انتخاب «روحاني» شأن إيراني.. وطهران لا تتعامل بسلمية مع الجيران - اليوم السبت 20 مايو 2017 08:47 مساءً مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الوطن العربي فيديو.. «الجبير»: انتخاب «روحاني» شأن إيراني.. وطهران لا تتعامل بسلمية مع الجيران - اليوم السبت 20 مايو 2017 08:47 مساءً".

أخبار ذات صلة

0 تعليق