اخبار الكويت حصيلة حملة «الضبطية القضائية» في 4 محافظات

القبس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الكويت اليوم محمود الزاهي |

نفذ فريق الضبطية القضائية، التابع لوزارة الكهرباء والماء، حملة موسعة أمس، شملت 4 محافظات هي العاصمة والجهراء والفروانية والأحمدي.
وبلغت مصادر القبس أن حصيلة الحملة بلغت 12 محضر ضبط، بسبب سرقة التيار والمياه، وهدم مبان من دون معرفة الوزارة، كما تم توجيه 200 إنذار شفهي للمخالفين، لتجنب تحرير محاضر مستقبلا.
وذكر أن الفريق بدأ حملات مكثفة منذ مطلع مايو لمواجهة المخالفات، لا سيما خلال موسم الصيف، الذي تتزايد فيه الحاجة للماء والكهرباء، مشيرا إلى أن حصيلة ما تم تسجيله منذ بداية الشهر بلغ نحو 50 محضرا لاستغلال المياه والكهرباء من دون عداد، ونقل الكيبلات خارج حدود القسائم.
وأشار إلى أن الحملة مستمرة طوال شهر رمضان، وعلى مدار 24 ساعة، عن طريق تلقي البلاغات من إدارة العلاقات العامة والخط الساخن 152، إذ يقوم الفريق بمتابعة تلك البلاغات في الحال، وتحرير محاضر للمخالفين.

تجنب المخالفات
ودعا المصدر المواطنين والمقيمين إلى التقيد بإجراءات الوزارة لتجنب المخالفات، مشدداً على ضرورة قيام ملاّك العقارات وأصحاب المنازل بالتنبيه على الخدم، لتجنب هدر المياه، مشيرا إلى أن الفريق نجح في تقليل مخالفات هدر المياه، التي انخفضت بنحو %70.
وذكر أن جهود الوزارة نجحت في القضاء على نحو %90 من حالات استخدام المياه من دون عداد، لافتاً إلى أن الفريق يركز خلال العام الحالي على مواجهة نقل كيبلات الكهرباء أثناء عمليات الهدم، وإعادة استخدامه مجددا من دون إذن الوزارة.
وطالب المصدر أصحاب البنايات بضرورة التقيد بإجراءات الوزارة، التي تمنع هدم المباني، إلا بعد مراجعة قطاع شؤون المستهلكين، لاستيفاء أوراق رفع العداد وكيبل الكهرباء.
ولفت إلى أن جهود الفريق، التي تتركز حاليا على 3 قطاعات، هي الاستثماري والتجاري والصناعي، تلقى كل الدعم من وكيل الوزارة م. محمد بوشهري، وكذلك من الوزير م. عصام المرزوق.

انقطاع التيار في تيماء والظهر
شهدت مناطق عدة أبرزها تيماء والظهر انقطاع التيار الكهربائي أمس بسبب ارتفاع درجة الحرارة.
وقالت مصادر في وزارة الكهرباء والماء إن عطلا فنيا كان وراء الانقطاع، مشيرة إلى أن فرق الطوارىء الفنية تعاملت معها وأعيد التيار في وقت قياسي.
وأهابت المصادر بالمستهلكين تخفيف الأحمال قدر الإمكان لما لذلك من دور كبير في ضمان توافر الخدمة بالشكل المطلوب.

مصر 24 : - اخبار الكويت حصيلة حملة «الضبطية القضائية» في 4 محافظات مصدره الاصلي من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار الكويت حصيلة حملة «الضبطية القضائية» في 4 محافظات".

0 تعليق