عاجل

اخبار اليوم : تسيبي ليفني تستغل "دافوس" لدعوة العرب للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

الدرر الشامية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث استغلت عضو الكنيست الإسرائيلي، تسيبي ليفني، مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي العالمي "دافوس" المنعقد في الأردن، لدعوة الزعماء العرب للتطبيع مع كيان الاحتلال.

وقالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة: إن "هناك فرصة إقليمية للسلام، يجب عدم تفويتها، وإن على العالم العربي اتخاذ خطوات التطبيع، والإثبات للإسرائيليين أن السلام هو تغيير استراتيجي".

وأضافت: أنه "ممنوع تفويت هذه الفرصة، وأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أوضح أنه يريد صفقة، والآن حان وقت امتحان كل الزعماء في المنطقة"، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام العبرية.

وأشارت "ليفني" إلى أنه "على العالم العربي أن يدعم القرارات التي ستُتخذ خلال هذا المسار، وذلك عن طريق التطبيع، فهذا يثبت للإسرائيليين أن السلام هو تغيير استراتيجي - إقليمي".

ورأت أن "الدول العربية في مرحلة حرجة الآن، ومن الممكن تعزيز الصراع ضد المتطرفين ودفع السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، ومن الضروري اتخاذ هذه القرارات الآن".

وكان ملك الأردن عبدالله الثاني افتتح اليوم أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "دافوس"، تحت شعار "تمكين الأجيال نحو المستقبل".

ويلتئم المنتدى الذي يستمر 3 أيام في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، بمشاركة عدد من رؤساء الدول وأكثر من 1100 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية من أكثر من 50 دولة.

مصر 24 : - اخبار اليوم : تسيبي ليفني تستغل "دافوس" لدعوة العرب للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي مصدره الاصلي من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار اليوم : تسيبي ليفني تستغل "دافوس" لدعوة العرب للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي".

0 تعليق