اخبار اليوم : تيلرسون يعد من الرياض بتكثيف الجهود ضد إيران في سوريا واليمن

الدرر الشامية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم السبت، أن واشنطن تعتزم تكثيف جهودها لردع إيران في سوريا واليمن، وذلك لدى زيارته للعاصمة السعودية الرياض برفقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكشفت مصادر إعلامية عن توقيع اتفاقات وصفقات اقتصادية وعسكرية تبلغ قيمتها 350 مليار دولار بين السعودية والولايات المتحدة خلال اليوم الأول للزيارة.

وقال تيلرسون في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير: إنه يأمل في أن يستغل الرئيس الإيراني حسن روحاني ولايته الثانية لإنهاء برنامج الصواريخ الباليستية وإنهاء ما وصفها بأنها شبكة إرهابية.

وأضاف تيلرسون: "لن أعلق على توقعاتي، لكننا نأمل في أن روحاني إذا أراد أن يغير علاقة إيران ببقية العالم فتلك هي القرارات التي يحتاج إلى اتخاذها"، كما دعا طهران إلى الالتزام بقرارات الأمم المتحدة بشأن صواريخها الباليستية ووقف دعم "الإرهاب".

وكانت المملكة العربية السعودية قد ألمحت إلى أن الزيارة ستغير معطيات كثيرة في المنطقة، كما أكد الجبير أن ترامب يختلف عن سلفه باراك أوباما حيث اعتبره أكثر حزمًا.

مصر 24 : - اخبار اليوم : تيلرسون يعد من الرياض بتكثيف الجهود ضد إيران في سوريا واليمن مصدره الاصلي من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار اليوم : تيلرسون يعد من الرياض بتكثيف الجهود ضد إيران في سوريا واليمن".

0 تعليق