عاجل

الوطن العربي «روحاني»: فوزي الانتخابي يعكس رغبة الإيرانيين في الانفتاح على العالم - اليوم السبت 20 مايو 2017 09:15 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخر الاخبار- وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني فوزه الكبير بولاية رئاسية جديدة بأنه مؤشر على أن الإيرانيين يرغبون في مواصلة انفتاح بلادهم على العالم بعد عقود من العزلة.

وقال روحاني، في أول خطاب له إلى الأمة، اليوم السبت، بعد أن تم إعلان فوزه أمس: "أنتم قلتم لا للذين يرغبون في الثبات بأماكنهم أو يرجعون إلى الوراء".

وأضاف الرئيس الإصلاحي المعتدل الذي وصل إلى السلطة عام 2013، إن الناخبين أرسلوا رسالة مفادها أنهم يرغبون في "تغلب السلام على العنف والتوتر والتضامن والوحدة على الانقسام".

وفاز روحاني بـ57% من الأصوات، فيما حصل رئيسي على 38%، طبقا لما أعلنته وزارة الداخلية، حيث أدلى 73% من الناخبين، الذين يحق لهم التصويت، بأصواتهم في الانتخابات التي جرت أمس الجمعة.

ووصفت الانتخابات بأنها استفتاء بشأن جدول أعمال روحاني الإصلاحي الصديق للغرب، لاسيما اتفاقه النووي، الذي يتم الاشادة به منذ فترة طويلة مع ست قوى عالمية، ويحدد مراقبة دولية للبرنامج النووي الإيراني، مقابل إنهاء عشر سنوات من العقوبات الاقتصادية.

مصر 24 : - الوطن العربي «روحاني»: فوزي الانتخابي يعكس رغبة الإيرانيين في الانفتاح على العالم - اليوم السبت 20 مايو 2017 09:15 مساءً مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الوطن العربي «روحاني»: فوزي الانتخابي يعكس رغبة الإيرانيين في الانفتاح على العالم - اليوم السبت 20 مايو 2017 09:15 مساءً".

أخبار ذات صلة

0 تعليق