عاجل

الوطن العربي عضو «الشورى السعودي»: القمة الإسلامية-الأمريكية تتناول الدور الإيراني بالمنطقة - اليوم السبت 20 مايو 2017 10:48 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخر الاخبار- قال عضو مجلس الشورى السعودي، عبد العزيز المتحمي، إن القمة الإسلامية-الأمريكية المقرر لعا أن تعقد غدًا في الرياض بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تستهدف فتح ملف الكراهية والتطرف ونقل صورة الإسلام الصحيح إلى الإدارة الأمريكية الجديدة.

وأضاف «المتحمي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن القمة ستتناول كذلك الدور الإيراني في المنطقة، مشيرًا إلى إهمال الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة باراك أوباما للشرق الأوسط، ما ساهم في صعود الجماعات المتطرفة ووجود تعنت من إيران.

وأشار إلى ارتباط المملكة العربية السعودية بعلاقات متينة مع الولايات المتحدة الأمريكية، تمتد إلى 70 عامًا، لافًتا إلى توقيع البلدين لاتفاقيات بإجمالي 280 مليار دولار في مجالات متعددة.

وأوضح أن الاتفاقيات شملت مجالات الدفاع والصناعات العسكرية والطاقة والاستثمار في البنية التحتية، مشيرًا إلى أهمية وجود صناعات عسكرية بالممكلة السعودية ما يوفر فرص العمل وإحداث التنمية ونقل المملكة لتكون مجتمعًا صناعيًا.

ووصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بصحبة زوجته ميلانيا وابنته إيفاناك، إلى الممكلة العربية السعودية، اليوم السبت، والتقى بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في قمة مشتركة، ومن المقرر أن يشهد غدًا قمة خليجية، وأخرى مع قادة العالم العربي والإسلامي.

مصر 24 : - الوطن العربي عضو «الشورى السعودي»: القمة الإسلامية-الأمريكية تتناول الدور الإيراني بالمنطقة - اليوم السبت 20 مايو 2017 10:48 مساءً مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الوطن العربي عضو «الشورى السعودي»: القمة الإسلامية-الأمريكية تتناول الدور الإيراني بالمنطقة - اليوم السبت 20 مايو 2017 10:48 مساءً".

أخبار ذات صلة

0 تعليق