الاناضول: الجيش العراقي يعلن تحرير حي من "داعش" غربي الموصل

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الاناضول: أعلن الجيش العراقي تمكن قواته، اليوم السبت، من تحرير حيٍّ في الجانب الغربي لمدينة الموصل (شمال)، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال قائد الحملة العسكرية ضد التنظيم في المدينة، الفريق الركن رشيد يار الله، في بيان، إن قوات مكافحة الإرهاب، وهي قوة نخبة في الجيش، تمكنت من تحرير كامل حي "الربيع" غربي الموصل.

وتقترب القوات العراقية من تضييق الخناق على مسلحي التنظيم في المنطقة القديمة، وسط الجانب الغربي للمدينة؛ حيث من المرجح أنها ستكون المحطة الأخيرة في معركة الموصل.

في هذه الاثناء، أقدم تنظيم "داعش" على إعدام 12 شخصا في الموصل القديمة بتهمة سرقة مواد غذائية ومحاولة الهروب من المدينة، وفق بيان للجنة حقوق الإنسان في حكومة نينوى المحلية.

وفي محافظة ديالى شرقي البلاد، أضرم مسلحون يعتقد أنهم من "داعش" النيران بنحو 25 هكتاراً من حقول الحنطة بناحية العظيم، شمالي المحافظة، وفق تصريح للضابط في الشرطة، حبيب الشمري، للأناضول.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول 2016، تشن القوات العراقية، عملية عسكرية واسعة لطرد "داعش" من الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

واستعادت هذه القوات، النصف الشرقي من المدينة في يناير/كانون الثاني الماضي، وتقاتل منذ فبراير الماضي لانتزاع النصف الغربي.


مصر 24 : - الاناضول: الجيش العراقي يعلن تحرير حي من "داعش" غربي الموصل مصدره الاصلي من موقع وكالة الاناضول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الاناضول: الجيش العراقي يعلن تحرير حي من "داعش" غربي الموصل".

أخبار ذات صلة

0 تعليق