عاجل

اخبار العالم اليوم كلاسيكو «الحسم» بين الكويت والقادسية

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
http://wtne.ws/cu8ZG5 X
dot4line
2017/05/20    09:02 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
نادي الكويت والقادسية
7fc4aa26d4.jpg  نادي الكويت والقادسية

تتجه الانظار في السابعة والربع مساء اليوم الاحد الى استاد نادي الكويت حيث ستدور المواجهة الحاسمة بين الكويت و القادسية في الجولة قبل الأخيرة من مسابقة دوري فيفا لكرة القدم والتي تشهد 6 لقاءات أخرى تقام في توقيت واحد لإتاحة مبدأ تكافؤ الفرص ، فيلتقي النصر مع العربي، والساحل مع الشباب، والجهراء وبرقان، والتضامن مع كاظمة، وخيطان مع الفحيحيل، واليرموك مع السالمية، فيما يغيب الصليبخات عن منافسات تلك الجولة.
ويحتل الكويت صدارة الدوري برصيد 63 نقطة، وينتظر ثلاث نقاط اضافية بعد حكم المحكمة الإدارية لصالحه، فيما يخص مواجهته مع العربي، ما يعني أن رصيده 66 نقطة، فيما يحتل القادسية الوصافة برصيد 61.
ويحتاج الكويت الى الفوز أو التعادل ليحصد لقب البطولة، فيما يحتاج القادسية للفوز، على أن يقدم له السالمية هدية في الجولة الأخيرة بعرقلة الكويت ليتسنى له الحفاظ على اللقب.
ويعيش الكويت حالة من الاستقرار الفني والإداري في الموسم الحالي، متفوقا على غريمه القادسية في جميع المواجهات التي جمعت بينهما في الموسم الحالي، سواء في نهائي السوبر، أو كأس ولي العهد، وايضا كأس الأمير في الدور نصف النهائي، فيما انتهت مباراة الدور الأول بالتعادل السلبي.
وتشهد صفوف الأبيض جاهزية كبيرة، بعد تعافي سامي الصانع، فيما يعاني القادسية من 3 إصابات مؤثرة للمهاجم البرازيلي سيلفا، وقلبي الدفاع خالد ابرايهم، ومساعد ندا.
ويدرك الكويت والقادسية أن الفوز في المباراة بطولة خاصة بعيدا عن الحسابات الأخرى، ما يجعلهما يدخلان المباراة من أجل الفوز.
ويعول الكويت مع مدربه محمد عبدالله على الايفواري جمعة سعيد، وعبدالهادي خميس في المقدمة، يعاونها السيراليوني محمد كمارا، وعبدالله البريكي، وفهد العنزي، وطلال جازع في سوط المعلب، وفي الدفاع، يبرز حسين حاكم، وسامي الصانع، وعادل ارحيلي، وفهد الهاجري، ومن خلفهم الحارس مصعب الكندري.
وفي القادسية تبدو مهمة المدرب الكرواتي داليبور صعبة فيما يخص الاستقرار على التشكيلة الأساسية، في ظل نقص شديد في الصفوف، وحالة غموض تحيط بالمصابين، إلا أنه يعتمد على بدر المطوع، ومحمد الفهد، وعبدالعزيز المشعان، ورضا هاني، وصالح الشيخ، الى جانب محمد خليل، وضاري سعيد، وعامر المعتوق، والحارس أحمد الفضلي، وبلانكو وغيرهم من اللاعبين القدرة على القيام بالواجبات المطلوبة، وتحقيق الأهم في المباراة.
وفي مباراة أخرى تستحوذ على جزء من الاهمية في الجولة الأخيرة يواجه العربي فريق النصر في مباراة من شأنها ايضا أن تحسم صاحب المركز الثالث، فكلاهما يحتفظ في جعبته بـ51 نقطة، وان كان العربي بات مهددا بقوة لفقد ثلاث نقاط لمصلحة الكويت، وهو ما يعني أنه سيبحث عن الفوز في مواجهة النصر.
ولا تمثل بقية مباريات الجولة أي أهمية، باستثناء تحسين الترتيب سواء في المراكز الأولى، أو في القاع، حيث وضحت الصورة منذ الجولة الماضية، باستمرار الكويت، والقادسية، والنصر، والعربي، والتضامن، كاظمة، والسالمية، والجهراء في الدوري المممتاز، فيما هبطت 7 فرق الى الدرجة الثانية بداية من الفحيحيل، والشباب، واليرموك، وخيطان، والساحل، والصليبخات، وبرقان.
ويحصل صاحب المركز الأول في مسابقة الدوري على 300 الف دولار، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 225 الفا، ويحصل الثالث على 150 ألف دولار، وهي جوائز غير مسبوقة في الدوري الكويتي، حيث أن مكافآت البطولة في السابق كانت لا تتعدى 30 ألف دولار، تخصم في الغالب بسبب عقوبات إدارية.



مصر 24 : - اخبار العالم اليوم كلاسيكو «الحسم» بين الكويت والقادسية مصدره الاصلي من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم كلاسيكو «الحسم» بين الكويت والقادسية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق