اخبار اليوم : وزيرة الدفاع الألمانية: لم نقرر نقل جنودنا من تركيا إلى الأردن

الدرر الشامية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، اليوم السبت، أن بلادها لم تتخذ أيّ قرار بعد حول نقل القوات الألمانية المتمركزة في قاعدة إنجرليك التركية إلى الأردن.

وكانت "برلين" ندَّدت بشدة الاثنين الماضي بمنع "أنقرة" نوابًا من ألمانيا زيارة قاعدة تابعة لحلف شمال الأطلسي في تركيا، وحذَّرت من أنها قد تسحب قواتها لنشرها في مكان آخر.

وقالت "فون دير ليين" على هامش مشاركتها في المنتدى الاقتصادي الدولي؛ ردًّا على أسئلة الصحافيين حول ما إذا كانت بلادها تعتزم نقل قواتها إلى الأردن: "لم يتم اتخاذ قرار بعد"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضافت: أن "هذا أمر مهم ولا تزال هناك محادثات مستمرة مع تركيا، لكن في حال توجب علينا تحريك قواتنا سنكون مستعدين لهذا رغم أن ذلك سيخلق فجوة زمنية لمشاركة طائراتنا من طراز "تورنيدو" في المهمات وربما لبضعة أسابيع".

وتابعت "فون دير ليين": "لقد زرت هنا في الأردن القاعدة الجوية في الأزرق أمس وأثارت إعجابي، فهناك الكثير من الإمكانات في هذه القاعدة الجوية".

وأشارت إلى أن "(قاعدة) إنجرليك (التركية) يبدو حتى الآن أنه من الصعب على البرلمانيين الألمان زيارة القوات في هذه القاعدة؛ حيث يشاركون في مهمة ضد تنظيم (الدولة)".

مصر 24 : - اخبار اليوم : وزيرة الدفاع الألمانية: لم نقرر نقل جنودنا من تركيا إلى الأردن مصدره الاصلي من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار اليوم : وزيرة الدفاع الألمانية: لم نقرر نقل جنودنا من تركيا إلى الأردن".

0 تعليق