الاناضول: التحالف يدّمر قاعدة صواريخ باليستية للحوثيين بتعز اليمنية

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الاناضول: قال مصدر عسكري مساء اليوم السبت، إن مقاتلات التحالف العربي، دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية، بعد ساعات من إطلاق مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، وحلفائهم من قوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، صاروخ باليستي نحو مدينة المخا بمحافظة تعز(غرب).

كما أفادت القوات الحكومية، مقتل 35 حوثيًا، وإصابة العشرات جراء معارك وغارات التحالف المكثفة، في ذات المحافظة، فضلا عن مقتل 4 جنود حكوميين.

وفي تصريحات للأناضول، ذكر المصدر العسكري الذي فضّل عدم الكشف عن هويته كونه غير مخوّل بالحديث للإعلام، إن "الحوثيين أطلقوا صاروخاً باليستياً مساء اليوم، من مواقعهم في جبل الأريل بمديرية موزع، غربي تعز".

وأضاف أن منظومة الدفاعات الجوية التابعة للتحالف في مدينة المخا، الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية والتحالف العربي، اعترضت الصاروخ وفجرته في سماء المدينة قبل أن يصل إلى أهدافه.

وتابع "عقب إطلاق الصاروخ قصفت المقاتلات الجوية قاعدة إطلاقه على الفور، ودمرتها".

وذكر البيان إن 4 جنود حكوميين قُتلوا في ذات المعارك، وأُصيب 7 آخرون.

ودارت اليوم، معارك بين القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، في المديريات الغربية للمحافظة، بالإضافة إلى معارك دارت شمالي المدينة، مركز المحافظة التي تحمل ذات الاسم.

ولم يتسن "للأناضول" الحصول على تعليق من الحوثيين حول ما أورده المصدر وبيان المركز.

ويحاصر مسلحو الحوثي مدينة تعز التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة، وفي 18 أغسطس/آب الماضي، تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطروا على طريق الضباب.

وتشهد عدة محافظات يمنية، منذ خريف 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي (الحوثي/صالح) من جهة أخرى؛ مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب الرئيس هادي، بالتدخل عسكرياً، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وصالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.


مصر 24 : - الاناضول: التحالف يدّمر قاعدة صواريخ باليستية للحوثيين بتعز اليمنية مصدره الاصلي من موقع وكالة الاناضول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الاناضول: التحالف يدّمر قاعدة صواريخ باليستية للحوثيين بتعز اليمنية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق