الوطن العربي تقرير: الجيش التركي يدرب المعارضة المسلحة الموالية له داخل سوريا - اليوم السبت 20 مايو 2017 11:50 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخر الاخبار- ذكرت مصادر عسكرية تركية، أن قوات من المعارضة المسلحة الموالية لأنقرة تخضع لتدريبات عسكرية داخل سوريا من نحو شهرين.

وأوضح تقرير لوكالة الأناضول التركية الرسمية، تم نشره اليوم السبت، أن "وحدات من الجيش السوري الحر تخضع لدورات عسكرية مكثفة، من قبل القوات المسلحة التركية، وذلك منذ إعلان انتهاء عملية درع الفرات، في مارس الماضي"، وهي العملية التي كانت تركيا أطلقتها داخل الأراضي السورية بهدف دعم المعارضة المسلحة الموالية لها في الاستيلاء على أراض لاسيما في المنطقة الحدودية.

وبحسب معلومات قالت الوكالة إنها حصلت عليها مساء أمس الجمعة من مصادر عسكرية، لم تسمها، فإن "الجيش التركي أقام معسكرات تدريبية شمالي سوريا، بالقرب من الحدود مع تركيا، لتدريب عناصر الجيش السوري الحر".

ويشمل التدريب، وفق المصادر ذاتها، "استخدام مختلف أنواع الأسلحة، والتربية البدنية"، ويلتحق به "الأفراد الجدد والسابقون في الجيش السوري الحر، على حد سواء".

ونقل التقرير عن من وصفهم بأنهم "مسؤولون عسكريون أتراك في منطقة التدريب"، قولهم إن "جيشًا سوريًا حرًا جديدًا يولد هناك، وستظهر قدراته الجديدة عقب التدريبات، في العمليات المحتملة في سوريا".

مصر 24 : - الوطن العربي تقرير: الجيش التركي يدرب المعارضة المسلحة الموالية له داخل سوريا - اليوم السبت 20 مايو 2017 11:50 مساءً مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الوطن العربي تقرير: الجيش التركي يدرب المعارضة المسلحة الموالية له داخل سوريا - اليوم السبت 20 مايو 2017 11:50 مساءً".

أخبار ذات صلة

0 تعليق