اخر الاخبار اليوم - وزير الخارجية الامريكي يصرّح: الانقلابيون في اليمن لن يستمروا ولن ينتصروا

الوئام 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكّد ريكس تيلرسون وزير الخارجية الامريكي اليوم السبت، أنَّ الانقلابيون في اليمن لنيستمروا ولن ينتصروا.

وقال تيلرسون خلال في مؤتمر صحافي معنظيره السعودي عادل الجبير اليوم السبت20 أيار/مايو في الرياض، أنَّ “الولاياتالمتّحدة الأميركية، تسعى إلى إيجاد حلٍّسياسي للأزمة اليمنية، لكنها تقف في الوقتنفسه خلف الإجراءات التي اتّخذها التحالفالعربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادةالمملكة العربية السعودية. مضيفاً انالولايات المتحدة ملتزمة بشراكة استراتيجيةمع السعودية، التي وضعت مسارا يهدف الىاحلال الامن والسلام والاستقرار في الشرقالاوسط عبر شراكة ثنائية متنامية.

وقال وزير الخارجية الامريكي أنَّ “الأمنالقومي الأميركي مرتبط بالأمن السعودي،لاسيما في محاربة الإرهاب، والرسائل التيتغذيه، لذا نمضي في مقاربات جديدة لوقفالإرهاب وتجفيف المستنقعات التي يخرجمنها”.

وأعلن تيلرسون أنَّ “التعاون الاقتصادي جزءمن التعاون الأمني، وسنعمل على تعزيزالدفاعات الخليجية للتصدي للنفوذ الإيراني،الذي يجري بمخطط استعماري توسّعي، مناجل تحقيق أهداف خاصة”، مبيّنًا أنَّ “تهديداتإيران وميليشياتها الإرهابية، في العراقسوريا واليمن وعلى الحدود السعوديةستنتهي ولن نسمح لها بالاستمرار”.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: وزير الخارجية الامريكي يصرّح: الانقلابيون في اليمن لن يستمروا ولن ينتصروا

مصر 24 : - اخر الاخبار اليوم - وزير الخارجية الامريكي يصرّح: الانقلابيون في اليمن لن يستمروا ولن ينتصروا مصدره الاصلي من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار اليوم - وزير الخارجية الامريكي يصرّح: الانقلابيون في اليمن لن يستمروا ولن ينتصروا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق