اخبار البورصة اليوم : «الصفوة مباشر» تطلق تطبيقاً للاستثمار فى البورصات

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث «رشاد»: البدء بالسمسرة مارس المقبل.. والسلع والمشتقات تحت الإعداد

قال إيهاب رشاد الرئيس التنفيذى لشركة «الصفوة مباشر»، إنه سيتم إطلاق تطبيق جديد للاستثمار فى البورصات التى تعمل بها الشركة خلال مارس المقبل، موضحاً أن التطبيق يستهدف المستثمرين المصريين للاستثمار فى الأسواق المتنوعة التى تغطيها الشركة، بالإضافة إلى العملاء الأجانب بالخارج، للاستثمار فى البورصة المصرية.

وتغطى شركة «الصفوة» 11 سوقاً، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأوروبا وأمريكا، أبرزها بورصة لندن، و«ناسداك أمريكا»، ومصر والإمارات والسعودية، من خلال منصتى تداول.

وكشف رشاد عن إعداد المرحلة الثانية من إطلاق والتى تشمل إتاحة التداول فى السلع والمشتقات المالية، على أن تستهدف المرحلة الثالثة إدارة الأصول، عبر محافظ تتميز بتشكيلة أدوات وأوراق مالية متنوعة، فى العديد من الأسواق.

أوضح أن الصفوة شركة أجنبية، من حقها التعامل على جميع الأسهم الأجنبية، وتوفير المنصة للمستثمرين المصريين، دون التعارض مع القرار رقم 572 لسنة 2012، بحظر تعامل شركات السمسرة على الأسهم الأجنبية فيما عدا شهادات الإيداع الدولية.

وقال: «عملنا فى ذلك يشبه شركة السياحة التى تجذب أفواجاً أجنبية لزيارة السوق المصري، وتوفير نفس الخدمة للمصريين، وفتح الطرق أمامهم للوصول إلى الخارج عبر الأسوق التى تستطيع الشركة التعامل بها.»

تصدرت شركة الصفوة مباشر للخدمات المالية «مباشر للخدمات المالية سابقاً»، قائمة شركات الوساطة العاملة بسوق دبى المالى لشهر أغسطس 2017.

وبحسب إحصائية منشورة على موقع سوق دبى المالي، بلغت حصة مباشر للتداول خلال الشهر الماضى نحو 959.07 مليون درهم؛ ما يعادل 8.8% من إجمالى السوق، والبالغ 10.9 مليار درهم.

بينما جاءت شركة «المجموعة المالية هيرميس للتداول» فى المرتبة الثانية بنحو 949.66 مليون درهم بحصة سوقية 8.7% من إجمالى قيم التداول فى السوق.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : «الصفوة مباشر» تطلق تطبيقاً للاستثمار فى البورصات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق