اخبار البورصة اليوم : “Grid” لخدمات الشحن تستهدف أعمالاً بقيمة 100 مليون دولار خلال العام المقبل

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم حيث الرئيس التنفيذى بالشركة لـ«لوجستيك»:
مفاوضات مع 3 مستثمرين لتمويل التوسعات بـ300 ألف دولار يتم ضخها مطلع 2018
التعاقد مع الهيئة القومية للسكك الحديدية لتسويق نقل البضائع والحاويات على خطوطها
تفعيل خدمات الـLCL عبر الموقع الإلكترونى بحلول الربع الأخير من 2017
إطلاق تطبيق «تحويلة» قبل نهاية 2017
نعتزم الوصول إلى 4 آلاف عميل وإتاحة الدفع الإلكترونى عبر «ادفعلى»

تستعد شركة Grid supply chain، المتخصصة فى إتاحة الخدمات اللوجستية والشحن إلكترونياً، لطرح خدمات الشحن واستغلال الأصول ـ سيارات نقل أو طائرات ـ ونقل الحاويات وتوفير أماكن بها لصغار المستوردين والمصدرين على عدة مراحل خلال الفترة المقبلة.
وقال إيهاب الشيشينى، الرئيس التنفيذى بالشركة، إن «Grid» تستهدف 100 مليون دولار حجم أعمال خلال العام المقبل من خلال موقعها الإلكترونى والتطبيق المطروح على أندوريد والـios.
وأضاف «الشيشينى»، أن «Grid» تسعى لاقتناص 1% من الحصة السوقية لعمليات الشحن خلال 2018 بالسوق المحلى، والمقدرة بنحو 90 مليار دولار سنوياً، تستحوذ «مصر» منها على 1.3% من حجم الحصة السوقية لعمليات الشحن والنقل.
ولفت إلى أن موقع مصر المتميز بين دول آسيا وأوروبا وأفريقيا، فضلاً عن تمتعها بالعديد من بدائل النقل من الموانئ والطرق ومجرى النيل تدعم الوصول زيادة حجم أعمال الشركة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.
وذكر «الشيشينى»، أن الشركة بدأت تشغيل موقعها الإلكترونى بشكل تجريبى خلال العام الماضى، ونفذت عدداً كبيراً من عمليات الشحن والخدمات اللوجستية، كما وصل عدد عملائها إلى 150 عميلاً معظمهم من الشركات الكبرى سواء العاملين فى قطاع التصديرى والاستيراد أو شركات الشحن.
وأوضح أن المرحلة الأولى من الخدمات المقدمة تتمثل فى توفير خدمات نقل الحاويات من خلال عرض شركات الشحن لأسعارها دون إعلان اسم الشركة؛ حفاظاً على التنافسية بين الشركات، وإتاحتها للعملاء.
أضاف أن الشركة تخطط خلال المرحلة الثانية لإطلاق التطبيق الإلكترونى الخاص بها «تحويلة» على الموبايل بالتزامن مع توفير خدمات الـLCL المعروفة بتوفير أماكن للشحن لصغار المصدرين أو المستوردين داخل الحاوية الواحدة.
وألمح إلى أن تفعيل طرح خدمات الـLCL عبر الموقع الإلكترونى لـGrid سيكون بحلول الربع الأخير من 2017.
أضاف: «الموقع حالياً يضم مشترين لخدمات الشحن اللوجستية والشحنات وهم (المستوردون وأصحاب المصانع والتجار)، بالإضافة إلى شركات الشحن والنقل والمعنين بتنفيذ الخدمة».
وألمح إلى أن الشركة تتعاون مع الحكومة المصرية بشكل كبير؛ حيث تم الاتفاق مع مركز تحديث الصناعة لتقديم جميع الأفكار والخدمات لها والتى يمكن أن تسهم فى عملية نقل البضائع والشحنات بأسرع وقت وأقل تكلفة.
وأوضح أن دور «Grid» يتمثل فى توفير منصة لالتقاء طالب الخدمة مع القائم عليها من العملاء، مصدرين ومستوردين وأصحاب أصول، وشركات الشحن التى تعلن أسعارها على الموقع الذى يعمل باللغتين العربية والإنجليزية نقل الشحنات والبضائع من أى مكان من داخل مصر أو خارجها حسب رغبة العميل، وإتاحة تنفيذ الخدمة له خلال 10 ثوان بدلا من 7 أيام.
وأشار إلى أن الموقع اختصر المدة الزمنية فى عملية الشحن؛ حيث يستطيع العميل معرفة العروض والأسعار المقدمة من شركات الشحن فور طلب الأوردر، وإمكانية جذب الشحنة أو نقلها إلى الخارج خلال 24 ساعة فقط.
وبيّن أن الشركة تجرى اختبارات بمعايير محددة للشركات الراغبة فى العمل معها من خلال موقعها الإلكترونى، وذلك حفاظاً على جودة الخدمة المقدمة للعميل، ومنها عدم التلاعب فى أسعار نقل الشحنات المتفق عليها بين العميل وشركات الشحن، ووصول الشحنات فى مواعيدها.
وأكد أن الشركة لم تعرض أسماء شركات الشحن المتواجدة معها على الموقع، ولكن جدولاً بأسعارها لإتاحة المفاضلة بينها من قبل العملاء بالاستعانة بفريق GRID الذى يتمتع بمعرفة جيدة لأصول ومعايير الخدمات اللوجستية والشحن.
وأوضح أن الشركة وضعت 3 شرائح للعمولات التى تتقاضاها من العملاء أو المشتركين بالموقع عن عمليات يتم تنفيذها من خلال الموقع بحسب حجم الطلبيات التى يتم نقلها والتى تتراوح بين 50 و150 دولاراً بحد أقصى للعملية أياً كان حجمها، كما تختلف من عميل لآخر حسب نوع وحجم الشحن.
ولفت «الشيشينى» إلى أن GRID تعاقدت مع شركة «ادفعلى» لإتاحة التحصيل الإلكترونى لأتعابها من العملاء، فيما أنه من المتعارف عليه فى عملية الدفع هو الشيكات ويتم صرفها من البنوك.
وأضاف أن شركته سوف تدخل مرحلة جذب الاستثمارات الجديدة لمساندتها فى عمليات التوسع بالشركة وزيادة الخدمات المقدمة للعميل، مع توفير أسهل الطرق فى التعامل عبر الموقع والتطبيق الإلكترونى.
وأشار إلى أنها تسعى لجذب استثمارات تقدر بـ300 ألف دولار مطلع العام المقبل، وتتفاوض حالياً مع 3 مستثمرين للحصول على هذه الاستثمارات.
وكشف أن الشركة تسعى لإطلاق تطبيقها الإلكترونى «تحويلة» عبر الهواتف التى تعمل بنظام الأندوريد قبل نهاية العام الحالي، بهدف خدمة أصحاب الأصول من شركات النقل والشحن الكبرى وأصحاب مقدمى الخدمة بشكل عام.
وأوضح «الشيشينى»، أن الشركة لا يوجد لها منافس بالسوق المحلى حيث تقدم 3 شركات عالمية منها واحدة إسرائيلية وأخرى ألمانية نفس الخدمات، ولكن بأساليب مختلفة، وتتغلب عليها الشركة بزيادة الخدمات ذات القيمة المضافة لقطاع الشحن والنقل للعميل المحلى.
ولفت «الشيشينى» إلى أن شركته تستهدف جذب 4 آلاف عميل قبل نهاية عام 2018 عبر موقعها وتطبيقها الإلكترونى.
وألمح إلى أن الشركة تركز على تغطية جميع دول العالم فى عملية نقل الشحنات من جميع دول العالم، حيث تغطى شبكتها أكثر من 90% من دول العالم.
وأوضح أن أكثر المنتجات والشحنات التى تم نقلها عبر الموقع الإلكترونى خلال الشهور الماضية تمثلت فى الحاصلات الزراعية وقطع غيار السيارات بجانب بعض طلبيات الأدوات الكهربائية والمنزلية والرخام وكاوتشوك.
أضاف أن أسواق الصين وأوروبا جاءت فى صدارة الموردين الأكثر طلباً من قبل عملاء grid الفترة الماضية.
وكشف عن اشتراك شركات شحن صينية وإماراتية بالموقع لإتاحة خدماتها للعملاء بالسوق المصري، ليغطى عدد الناقلين المتاحين عبر موقع grid نحو 50% من السوق العالمى.
وكشف «الشيشينى» عن تعاقد الشركة مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر على تسويق نقل الحاويات والبضائع على خطوطها عبر الموقع الإلكترونى للشركة.
وتستهدف الهيئة القومية لسكك حديد مصر مضاعفة حجم البضائع المنقولة على شبكة خطوطها بما يتراوح بين 10 و12 مليون طن خلال الفترة المقبلة مع القطاع الخاص؛ حيث تمثل بضائع وزارة التموين من الأقماح والسلع النسبة الأكبر من البضائع المنقولة حالياً، بجانب عدة تعاقدات لنقل البضائع والحاويات بين الموانئ المصرية ـ الإسكندرية ودمياط.
وأضاف «الشيشينى»، أن السكك الحديدية تمتلك شبكة كبيرة لنقل البضائع من الممكن أن تغير مجرى النقل الداخلى فى مصر بالكامل، فضلاً عن تنافسيتها الكبيرة أمام النقل البرى الذى يستهلك الطرق، فضلاً عن ارتفاع تكلفته مقارنة بالنقل السككي.
وأشار إلى أن الهيئة القومية للسكك الحديدية تمتلك مساحات كبيرة حول محطاتها من الممكن استغلالها كمناطق تخزينية للبضائع المنقولة تدر عائداً كبيراً، خاصة بالقرب من المناطق الصناعية مثل السادات والعاشر.
واضاف أن الشركة بدأت عدة تعاقدات على نقل عبر السكك الحديدية من حلوان لعدة موانئ مصرية لبضائع مختلفة يمثل الرخام النسبة الأكبر منها.
وكشف عن اهتمام مصنع الألومنيوم بنجع حمادى بنقل الخامات التى يحتاجها من الموانئ إليه ونقل المنتجات تامة الصنع إلى المحافظات المختلفة عبر خطوط السكك الحديدية.

مصر 24 : - اخبار البورصة اليوم : “Grid” لخدمات الشحن تستهدف أعمالاً بقيمة 100 مليون دولار خلال العام المقبل مصدره الاصلي من موقع جريدة البورصة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار البورصة اليوم : “Grid” لخدمات الشحن تستهدف أعمالاً بقيمة 100 مليون دولار خلال العام المقبل".

أخبار ذات صلة

0 تعليق