تقنية : جارمين تكشف عن Vivoactive 3 و Vivomove HR و Vivosport

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

احدث اخبار التكنولوجيا اليوم حيث كشفت شركة جارمين Garmin اليوم الخميس، وعلى هامش مشاركتها في معرض IFA في العاصمة الألمانية برلين، عن عدد من الأجهزة الجديدة القابلة للارتداء، أهمها Vivoactive 3 وهي ساعة ذكية مزودة بالنظام العالمي لتحديد المواقع GPS وتوفر طريقة الدفع الإلكترونية دون تماس Garmin PayTM عبر تقنية NFC، بحيث تسمح للمستخدمين بإجراء المدفوعات الآمنة من خلال الساعة الذكية دون الحاجة إلى هاتف أو محفظة أو بطاقة.

كما كشفت الشركة عن أول ساعة ذكية هجينة لديها تسمى Vivomove HR، وجهاز التعقب Vivosport صغير الحجم المزود بالنظام العالمي لتحديد المواقع GPS، حيث ستكون الأجهزة الجديدة متاحة في وقت لاحق من شهر سبتمبر/ايلول القادم.

وتتشابه ساعة Vivoactive 3 مع ساعة شركة فيتبيت التي كشفت عنها قبل أيام Ionic وساعة شركة سامسونج Gear Sport، من حيث كونها ساعة ذكية بحجم ضئيل تحتوي ميزة NFC وقادرة على مقاومة المياه حتى عمق 165 قدم، ويمكنها قياس معدل ضربات القلب بشكل مستمر، ومتوافقة مع أغلب بطاقات الائتمان من البنوك الكبرى وبطاقات Visa وMasterCard، وتشير الشركة إلى أنها تعمل على إضافة المزيد من الخيارات.

وتأتي الساعة الذكية بعدة ألوان وبسعرين هما 300 و330 دولار أمريكي، وتحتوي على العديد من المميزات المتوقعة من شركة جارمين، بما في ذلك عمر بطارية طويل يصل إلى 7 أيام، وإمكانية تتبع الإجهاد على مدار اليوم، والتعرف على النشاط التلقائي، وتنبيهات ذكية، والنظام العالمي لتحديد المواقع المدمج ضمنها، وجميع الإضافات والتطبيقات المصغرة وأوجه الساعة الموجودة ضمن متجر الشركة Connect IQ.

بينما تبدو الساعة الذكية الهجينة Vivomove HR بمثابة ساعة تناظرية عادية، إلا انها توفر جميع التنبيهات ومعلومات حول معدل ضربات القلب وغيرها من المقاييس المعتمدة عند قيام المستخدم برفع معصمه لرؤية الساعة أو النقر بشكل مباشر فوق المكان الذي يشير إلى الساعة السادسة، وهناك نسختين من الساعة الذكية الهجينة الرياضية بسعر 200 دولار أمريكي والنسخة الراقية برباطات جلدية وجسم معدني بالكامل بسعر 300 دولار.

وتحتوي Vivomove HR على ميزات اللياقة البدنية مثل التتبع المستمر لمعدل ضربات القلب، إلا انها لا تمتلك النظام العالمي لتحديد المواقع بشكل مدمج، بحيث يمكن استعمالها لتسجيل معدل ومعلومات المشي والجري ونبضات القلب وأنشطة التدريبات الرياضية المختلفة، كما انها تتابع معدل الخطوات والدقائق والنوم وصعود الدرج.

ويتشابه شكل جهاز Vivosport الجديد مع الساعة الذكية Vivosmart 3، مع وجود اختلافات رئيسية بين الجهازين، حيث يمتلك جهاز Vivosport شاشة تعمل باللمس ملونة بالمقارنة مع ساعة Vivosmart 3 التي تحتوي على شاشة OLED خفية قد يصعب التعامل معها، ويأتي الجهاز بعدة ألوان وبسعر 200 دولار أمريكي.

vívosport
vívosport
vívomove HR
vívomove HR
vívosport
vívosport

مصر 24 : - تقنية : جارمين تكشف عن Vivoactive 3 و Vivomove HR و Vivosport مصدره الاصلي من موقع البوابة العربية للاخبار التقنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "تقنية : جارمين تكشف عن Vivoactive 3 و Vivomove HR و Vivosport".

قد تقرأ أيضا