اخبار اليوم : تفاصيل صفقة إطلاق سراح "طيار الأسد" الأسير علي الحلو (صور)

  • 1/2
  • 2/2

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أطلقت فصائل الثوار في البادية السورية، مساء أمس الخميس، سراح "طيار الأسد" الأسير علي الحلو، في صفقة تبادل.

وأفادت مصادر إعلامية بوصول "الحلو" إلى فرع الأمن العسكري التابع للنظام بعد إطلاق سراحه من جانب الثوار برفقة 31 عنصرًا آخرين من "قوات الأسد".

وذكرت المصادر أن الصفقة تضمنت تحريرهم مقابل إطلاق النظام سراح 100 معتقل ومعتقلة من سجونه، وإدخال مواد غذائية لمخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

إلى ذلك، نسبت قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية، اليوم الجمعة، الفضل لنفسها في إتمام هذه الصفقة، مؤكدة أنها نتيجة لجهودٍ تُبذل منذ أسبوعين.

وقال المتحدث باسم القاعدة، ألكسندر إيفانوف، عبر حساب "حميميم" على "تلغرام": "أثمرت الجهود الخاصة التي بذلناها في سبيل تحرير الطيار السوري الذي وقع في الأسر قبل حوالي الشهر عبر مبادلة".

هذا، وتداولت الصفحات الموالية للنظام، صورًا تظهر الطيار "الحلو" وقوات "الأسد" برفقة رئيس فرع الأمن العسكري بالسويداء وفيق ناصر.

يشار إلى أن فصائل الثوار في البادية، تمكنوا في يوم 16 آب/أغسطس 2017 من إسقاط طائرة حربية من طراز "ميغ 23" تابعة للنظام في منطقة "وادي محمود" بريف السويداء الشرقي، وأسر قائدها.

مصر 24 : - اخبار اليوم : تفاصيل صفقة إطلاق سراح "طيار الأسد" الأسير علي الحلو (صور) مصدره الاصلي من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار اليوم : تفاصيل صفقة إطلاق سراح "طيار الأسد" الأسير علي الحلو (صور)".

قد تقرأ أيضا