الوطن العربي / الوئام

نيوز مصر: طفل يبتلع بطاريتين.. وسعود الطبية تنقذه

الرياض- الوئام:

نجحت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بوحدة الجهاز الهضمي بمستشفى الأطفال، في استخراج بطاريتين من طفل، يبلغ من العمر عامًا ونصف العام، استقرتا في منطقتي المريء والمعدة.

وأفاد استشاري الجهاز الهضمي بمستشفى الأطفال د.موسى الخرمي، أن ابتلاع الطفل للبطاريتين أدى لحروق بالغة في المريء وتسببت بتقرحات بالمعدة.

ونوه د.الخرمي بأن الحالة تم التعامل معها، وقد تم استخراج البطاريتين، وحالة الطفل مستقرة ولله الحمد، ويستعد للخروج خلال القليلة لقادمة.

وشدد د.الخرمي في تصريحه، على أهمية الانتباه للأطفال والتأكد من عدم وجود أدوات سهلة الابتلاع في متناولهم، لافتًا إلى أهمية التوجه لأقرب قسم طوارئ عند حصول أي حالة ابتلاع وعدم التساهل معها.

وختم د.الخرمي حديثه قائلاً، بأن العملية أجريت بمشاركة اخصائية الجهاز الهضمي لدى الأطفال د.ريدة فرزات.

يذكر أن مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بقسم الجهاز الهضمي بمستشفى الأطفال أنقذ العديد من الحالات، أبرزها ابتلاع أجسام غريبة وبطاريات وعملات معدنية.

هذا المحتوي ( نيوز مصر: طفل يبتلع بطاريتين.. وسعود الطبية تنقذه ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوئام )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوئام.

قد تقرأ أيضا