اخبار تونس ليــــبـيـــــا:الأمم المتحدة تبدأ نشر قواتها

الشروق التونسية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ليــــبـيـــــا:الأمم المتحدة تبدأ نشر قواتها

وصلت قوات الأمم المتحدة من نيبال إلى ليبيا، كجزء من الترتيبات الأمنية للحفاظ على سلامة الموظفين التابعين للبعثة، وفق تقرير لصحيفة «أوبسرفار» البلجيكية.

طرابلس (وكالات)
وستقوم القوات البالغ عددها 59، بحراسة الأشخاص العاملين لدى المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة. وينتظر وصول 41 غيرهم قريبا. وقال ممثل لمنظمة دولية في بروكسل أمس، “لا تزال هناك بعض المشاكل التقنية المتعلقة بتخليص أسلحة المقاتلين”.
وأعلن مسؤولون في الأمم المتحدة في سبتمبر أن ما بين 150 و250 جنديا سيتم نشهرهم في ليبيا.
ويبرِز وصولهم في الأسبوع الماضي حالة انعدام الأمن العام والفوضى التي لا تزال تسود أنحاء كثيرة من البلاد، حيث أن “الميليشيات المسلحة” ترهب فئات واسعة من السكان وتعقد جهود الاتحاد الأوروبي لوقف تدفق الهجرة غير الشرعية.
ولا يزال المئات من الليبيين مشردين بسبب القتال. وتعد ليبيا أيضا نقطة الانطلاق الرئيسية للمهاجرين واللاجئين الذين يغادرون إلى أوروبا. حيث وصل إلى إيطاليا من ليبيا أكثر من 109 آلاف شخص منذ بداية العام.
ويدعم الاتحاد الأوروبي العمل الذي تقوم به مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة التي تتخذ من جنيف مقرا لها.
ولدى المنظمة الدولیة للھجرة 230 موظفا وطنیا في جمیع أنحاء البلاد ولکن علیھا إعادة تمركز الموظفین الدولیین کل بضعة أیام نظرا الى قواعد أمن الأمم المتحدة.
كما شهدت الأيام القليلة الماضية قتالا عنيفا في مدينة صبراتة الساحلية وحولها. حيث احتجزت عصابات إجرامية نحو 14.500 مهاجر ولاجئ.

مصر 24 : - اخبار تونس ليــــبـيـــــا:الأمم المتحدة تبدأ نشر قواتها مصدره الاصلي من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار تونس ليــــبـيـــــا:الأمم المتحدة تبدأ نشر قواتها".

أخبار ذات صلة

0 تعليق