اخبار العالم اليوم «جوجل» يحتفل باليوم العالمي للمرأة

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
احتفل محرك البحث الشهير "جوجل" باليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 مارس من كل عام، حيث عرض في صدارة الصفحة الرئيسية للبحث، العديد من الصور التي تبرز دور المرأة في المجتمع، سواء كانت معلمة أو عاملة أو عالمة أو مربية، ومشاركة الرجال في العمل.

ويقام اليوم العالمي للمرأة للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

وجاء الاحتفال بهذه المناسبة إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة، وفي بعض الأماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة ليكون الاحتفال أشبه بخليط بيوم الأم، ويوم الحب.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم «جوجل» يحتفل باليوم العالمي للمرأة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق