مصر 24 " قرار سعودي بأرشفة الفتاوى المستندة لـ"العرف" ثم تغيرت "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب مجلس الشورى السعودي، بالأغلبية، الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، بمراجعة فتاويها الموجودة على الموقع الرسمي، بحسب إعلام محلي.

وأفادت صحيفة "الرياض" السعودية، أمس الأربعاء، بأن المجلس طالب بناء على توصيات لجنته القضائية، بأرشفة الفتاوى الاجتهادية "التي بنيت على عرف تغيّر أو مصلحة زالت".

وما زال الموقع الرسمي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء يتضمن فتاوى تتناقض مع تغيرات شهدتها المملكة مؤخرا.

وباتت السعودية مؤخرا على بعد خطوات من افتتاح دور للسينما، بعد قرار الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بإصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة.

إلا أن موقع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء ما زال يتضمن فتوى تحرم على المسلمين بناء دور السينما وإدارة أعمالها.

وناشد مجلس الشورى دار الإفتاء بالاستفادة من المؤهلين من أساتذة الجامعات أو غيرهم؛ لمساعدة اللجنة الدائمة للفتوى في بعض أعمالها، وتطوير الموقع علميا وتقنيا.

كما دعا المجلس دار الإفتاء بالتنسيق مع وزارة المالية فيما يتطلب إحداثا أو تحويرا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24 " قرار سعودي بأرشفة الفتاوى المستندة لـ"العرف" ثم تغيرت "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق