اخبار العالم اليوم برلمان فلوريدا يقر قانوناً يجيز للمدرسين حمل سلاح ناري

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أ ف ب - أقر مجلس النواب في ولاية فلوريدا الأمريكية أمس الأربعاء، قانوناً يفرض قيوداً على حيازة الأسلحة النارية، لكنه بالمقابل يجيز تسليح بعض من المدرسين والموظفين في المدارس.

و"قانون مارجوري ستونمان داغلاس للسلامة العامة" الذي يحمل اسم المدرسة الثانوية الواقعة في مدينة باركلاند بفلوريدا، والتي شهدت في 14 فبراير مجزرة ارتكبها تلميذ سابق بسلاح ناري وأودت بحياة 17 شخصاً بينهم 14 تلميذاً، أقر بأغالبية 67 صوتاً مقابل 50 في مجلس نواب الولاية.

وكان مجلس الشيوخ في ولاية فلوريدا أقر مشروع القانون هذا الثلاثاء، مما يعني أن التشريع الجديد سيحال الآن إلى حاكم الولاية كي يصادق عليه ويصبح ساري المفعول.

لكن الحاكم الجمهوري ريك سكوت سبق له أن أعلن معارضته للاقتراح الذي تقدم به الرئيس دونالد ترامب للسماح للمدرسين بحمل سلاح ناري وتدريبهم على استخدامه، وهو لم يعلن حتى الآن ما إذا كان سيسير عكس إرادة حزبه ويستخدم الفيتو ضد التشريع الجديد.

وأعرب ترامب مراراً عن قناعته بأن تسليح عدد من المدرسين سيتيح الرد على مطلقي النار في المدارس وسيشكل رادعاً لهؤلاء، لكن هذا الاقتراح يثير جدلاً حاداً ويرفضه قسم من السلك التعليمي بشكل قاطع.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم برلمان فلوريدا يقر قانوناً يجيز للمدرسين حمل سلاح ناري" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق