اخبار البورصة اليوم : «تنمية التجارة» يفاوض 3 محافظات لإقامة مراكز تجارية ومناطق لوجستية

اخبار البورصة اليوم : «تنمية التجارة» يفاوض 3 محافظات لإقامة مراكز تجارية ومناطق لوجستية
اخبار البورصة اليوم : «تنمية التجارة» يفاوض 3 محافظات لإقامة مراكز تجارية ومناطق لوجستية

W3Schools

اخبار البورصة اليوم حيث عشماوى: تنفيذ مشروعات فى الصعيد والدلتا ومحور قناة السويس

 

يدرس جهاز تنمية التجارة الداخلية مع 3 محافظات تخصيص أراضٍ لطرحها على المستثمرين وإقامة مراكز تجارية ولوجستية.

وقال إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية لـ «البورصة»، إن المحافظات التى يفاوضها الجهاز بمناطق «الصعيد والدلتا ومحور قناة السويس» لطرح أراضٍ بنظام الشراكة من خلال الجهاز بغرض إقامة مراكز وسلاسل تجارية ومناطق لوجستية.

ووقع جهاز تنمية التجارة الداخلية أول بروتوكول مع محافظة المنوفية لإنشاء مركز تجارى وترفيهى على مساحة 14 فداناً بالشراكة مع وزارة التموين فى الثانى من نوفمبر الماضى.

أوضح عشماوى، أن محفظة الجهاز من الأراضى حالياً نحو 149.9 فدان ويستهدف زيادتها إلى 398.9 فدان من خلال زيادة مناطق الانتفاع وعقد شراكات مع المحافظات والمطورين.

أضاف أن عدم وجود أسواق منظمة ومناطق لوجستية بمحافظات ومراكز إنتاج الخضراوات والفواكه يتسبب فى فاقد بنسبة لا تقل عن 14% ومن المستهدف خفضها إلى 8% عقب التوسع فى إنشاء المناطق اللوجستية ضمن خطة الجهاز.

أوضح عشماوى، أن دور الجهاز توطين استثمارات جديدة فى قطاع التجارة الداخلية بجانب زيادة إتاحة السلع فى المجتمع من خلال السلال التجارية والمنافذ التى تنشأ لتخفيض الأسعار، ويطرح الجهاز أراضى لاستخدامات المراكز التجارية والمناطق اللوجستية والسلاسل التجارية واﻷسواق ومنافذ مشروعات مثل «جمعيتى» التابع لوزارة التموين.

تابع أن الجهاز يعمل على الترويج لكل فرصة استثمارية حسب إماكاناتها وفرص الاستفادة والمواقع التى طرحها خلال العام الماضى بمحافظتى «البحيرة والغربية» شهدت تعثراً بسبب أسلوب الطرح السابق وعدم إتمام مرافقها.

أشار إلى إنه أقنع أحد المستثمرين بعدم اللجوء إلى التحكيم أو فض المنازعات وحل المشاكل التى واجهته، ولا يمكن طرح أراضٍ جديدة للاستثمارمع وجود مشكلات وتعثر فى مشروعات سبق أن طرحتها الدولة.

ذكر أن الجهاز انتهى من حصر جميع الفرص الاستثمارية وأجرى زيارات ميدانية بمدن التنمية «الصعيد» من بينها قنا والأقصر وبنى سويف.

مصر 24 : - اخبار البورصة اليوم : «تنمية التجارة» يفاوض 3 محافظات لإقامة مراكز تجارية ومناطق لوجستية مصدره الاصلي من موقع جريدة البورصة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار البورصة اليوم : «تنمية التجارة» يفاوض 3 محافظات لإقامة مراكز تجارية ومناطق لوجستية".

W3Schools