اخبار البورصة اليوم : استقرار أسعار الأرز الشعير بعد إعلان «التموين» عن تعاقدات جديدة

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار البورصة اليوم حيث الطن «عريض الحبة» يسجل 4.8 ألف جنيه.. و«الرفيع» بـ4.4 ألف جنيه

 

استقرت أسعار الأرز الشعير عقب إعلان وزارة التموين عن التعاقدات الجديدة للارز الأبيض وسجل سعرالأرز الشعير عريض الحبة عند 4800 جنيه للطن والرفيع الحبة عند 4400 جنيه للطن.

وقال مصطفى النجارى، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن إتفاق التموين مع مضارب القطاع الخاص لاستمرار التوريد بسعر 6100 جنيه للطن يدعم استقرار الأسعار.

تابع أن الزيادة المتتالية لأسعار الأرز الشعير خلال الشهرين الماضى والجارى رفعت سعر الأرز الأبيض ليسجل 6800 جنيه للطن الأقل جودة ما يصعب التوريد بهذا السعر.

وأعلنت «وزارة التموين والتجارة الداخلية» فى بيان لها الخميس الماضى عن توافر احتياطى استراتيجى من الأرز الأبيض لدى هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة يكفى حتى نهاية أبريل المقبل مع استمرار معدلات التوريد الطبيعية لتعزيز الأرصدة.

وأوضح مصدر بشعبة الأرز، أن الإعلان عن توريدات جديدة بسعر 6100 جنيه فى الوقت الحالى غير منطقى وأن الهدف من ذلك تهدئة السوق بعد موجة الارتفاعات التى حدثت عقب إعلان وزارة الرى عن تخفيض مساحات زراعات الأرز الموسم المقبل من 1.1 مليون فدان إلى 724 فدانا.

وتوقع معاودة الأسعار للارتفاع مرة أخرى خلال الفترة المقبلة خاصة مع اقتراب شهر رمضان

ووافق المصيلحى خلال الاجتماع على طلب الموردين بمضاعفة الكميات التى الموردة لهيئة السلع التموينية بسعر 6100 للطن من الأرز الأبيض على أن يطرح فى المجمعات الاستهلاكية ولدى البقالين التموينيين بسعر 6.50 جنيه للكيلو.

أشار إلى إن الطلب على الأرز التموينى لا يتجاوز 20% من إجمالى الطلب فى السوق، و يتركز الإقبال على السكر والزيت والدقيق والمكرونة والمسلى والجبن.
وأكد المصيلحى على التنسيق مع الجهات الحكومية لتشديد الرقابة على المنافذ لضمان تطبيق قرار حظر تصدير الأرز المحلى للخارج ومنع التهريب.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البورصة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البورصة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار البورصة اليوم : استقرار أسعار الأرز الشعير بعد إعلان «التموين» عن تعاقدات جديدة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق