أخبار عاجلة
اليمن الان ضبط حشيش بمواقع الحوثيين في ميدي -
مصر 24: هادي يعين نائبا لمحافظ البنك المركزي -

الاناضول: وزير خارجية فلسطين: قرار ترامب يكرس سياسة التهويد في القدس

الاناضول: وزير خارجية فلسطين: قرار ترامب يكرس سياسة التهويد في القدس
الاناضول: وزير خارجية فلسطين: قرار ترامب يكرس سياسة التهويد في القدس

W3Schools

وكالة الاناضول: قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن قرار الإدارة الأمريكية حول القدس يكرس سياسة التهويد الجارية للقدس المحتلة.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الإثنين، أمام الجلسة الطارئة للبرلمان العربي بشأن تداعيات قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأضاف المالكي: "قرار ترامب يعزز التطرف ويكرس الإجراءت العنصرية من قبل الاحتلال الإسرائيلي بما يهدد الأمن والسلام الدولي ويعد مكافأة لإسرائيل على تنكرها للاتفاقيات الدولية، وتشجيعا لها على سياسة الاستعمار والاستيطان".

ومضى قائلا: "هذا الإعلان الخطير لاغ وباطل ولا يتسم بأي شرعية بوصفه انتهاكا خطيرا للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ويجب إلغاؤه فورا".

وحمل المالكي الإدارة الأمريكية "المسؤولية الكاملة عن كافة التداعيات الناجمة في حال عدم تراجعها عن هذا القرار غير القانوني ونعتبره بمثابة إعلان عن انسحابها في رعاية عملية السلام".

وأوضح أن "خطورة هذا الإعلان تكمن في ترجماته العملية في القدس الشريف لاستكمال سياسة التهويد الجارية للقدس المحتلة لتصل آثارها الكارثية إلى المسجد الأقصى، وصولا إلى عمليات التغيير الديموغرافي للمدينة".

وطالب البرلمانات كافة بعدم الاعتراف بأي تغيير في خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967 بما في ذلك ما يتعلق بمدينة القدس.

وأعلن ترامب، في خطاب متلفزٍ من البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.


مصر 24 : - الاناضول: وزير خارجية فلسطين: قرار ترامب يكرس سياسة التهويد في القدس مصدره الاصلي من موقع وكالة الاناضول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الاناضول: وزير خارجية فلسطين: قرار ترامب يكرس سياسة التهويد في القدس".

W3Schools