أخبار عاجلة

اخبار البورصة اليوم : “أوراسكوم للإنشاء” تدرس مشروعى طرق وكهرباء فى كينيا

اخبار البورصة اليوم : “أوراسكوم للإنشاء” تدرس مشروعى طرق وكهرباء فى كينيا
اخبار البورصة اليوم : “أوراسكوم للإنشاء” تدرس مشروعى طرق وكهرباء فى كينيا

W3Schools

اخبار البورصة اليوم حيث الدجوى: اﻻنتهاء من الدراسات وتحديد التكلفة الاستثمارية النهائية فبراير المقبل

 

تدرس شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة تنفيذ مشروعين خلال العام المقبل فى كينيا وهما مشروع لتنفيذ طريق بطول 150 كيلو متراً ومحطة كهرباء تقليدية لتوليد 500 ميجاوات.

وقال خالد الدجوى المدير التنفيذى للشركة، إنه من المقرر الانتهاء من الدراسات للمشروعين خلال شهر فبراير المقبل وتحديد التكلفة الاستثمارية الإجمالية.

وتابع الدجوى، أن الشركة تقدمت لتنفيذ تلك المشروعات من خلال عطاءات حكومية دولية مطروحة، كما أن أوراسكوم لديها رغبة للتواجد بالسوق الأفريقى خلال المرحلة المقبلة فى ظل التوجهات السياسية والحكومية علاوة على توفير عملة صعبة.

وأشار إلى أن الشركة نفذت فى أفريقيا خلال الفترة الماضية عدداً من المشروعات منها مصنع للأسمنت بنيجيريا، ويوجد لديها مكتب تمثيل هناك.

وتنطلق فى مصر غداً فاعليات مؤتمر أفريقيا 2017 الذى يشارك فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى و6 رؤساء افارقة آخرين فى مدينة شرم الشيخ، وهو المؤتمر الذى ينعقد فى مصر للعام الثانى على التوالى.

وقال الدجوى، إن القارة تعانى من نقص التمويل خاصة لمشروعات البنية التحتية، وهو ما يخلق فرصاً كبيرة للشركات الصنية التى تأتى بدعم حكومى من خلال حزم القروض ولا تتأثر بنقص التمويل.

وأشار إلى أن الاضطرابات السياسية بين الحين والآخر ومشكلات العملة أبرز المعوقات بالسوق الأفريقى ومنها نيجيريا التى كانت لديها أزمات نتيجة انخفاض سعر برميل البترول.

مصر 24 : - اخبار البورصة اليوم : “أوراسكوم للإنشاء” تدرس مشروعى طرق وكهرباء فى كينيا مصدره الاصلي من موقع جريدة البورصة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار البورصة اليوم : “أوراسكوم للإنشاء” تدرس مشروعى طرق وكهرباء فى كينيا".

W3Schools