اخبار العالم اليوم العراق.. إعدام 38 مدانًا بالإرهاب

اخبار العالم اليوم العراق.. إعدام 38 مدانًا بالإرهاب
اخبار العالم اليوم العراق.. إعدام 38 مدانًا بالإرهاب

W3Schools

كونا - اعلنت وزارة العدل العراقية اليوم الخميس تنفيذ حكم الاعدام بحق 38 مدانا بالارهاب في سجن الناصرية الاصلاحي بمحافظة ذي قار جنوبي البلاد.

وقالت الوزارة في بيان ان احكام الاعدام نفذت بحق المدانين بالارهاب بعد اكتساب احكامهم الدرجة القطعية ومصادقة الرئاسة العراقية عليها.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى بالعراق، في أغسطس الماضي، صدور أحكام إعدامٍ بحق المتهمين بالاشتراك في مجزرة "سبايكر"، التي قضى فيها مئات العسكريين والطلبة بالكلية العسكرية شمالي البلاد.

وأعادت السلطات العراقية العمل بتنفيذ عقوبة الإعدام عام 2004، بعدما كانت معلَّقة خلال المدة التي أعقبت دخول القوات الأمريكية للعراق، ربيع عام 2003، وهو ما أثار انتقادات منظمات مناهضة لهذه العقوبة.

وكان سجن الناصرية الاصلاحي قد شهد في ال 24 من سبتمبر الماضي اعدام 42 مدانا بالارهاب دفعة واحدة بعد الحصول على الموافقات القانونية بحقهم.

ويعد سجن الناصرية شديد التحصين احد اكبر سجون البلاد ويقبع في زنزاناته كبار المدانين بالارهاب اضافة الى قيادات النظام البعثي السابق والمئات من المتهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وما يسمى بتنظيم بالدولة الاسلامية داعش.

مصر 24 : - اخبار العالم اليوم العراق.. إعدام 38 مدانًا بالإرهاب مصدره الاصلي من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم العراق.. إعدام 38 مدانًا بالإرهاب".

W3Schools