اخبار تونس وزير التربية يدعو نقابة الثانوي الى التعقل في معالجتها لقضايا الشأن التربوي

الشروق التونسية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير التربية يدعو نقابة الثانوي الى التعقل في معالجتها لقضايا الشأن التربوي

دعا وزير التربية حاتم بن سالم بعد ظهر اليوم الخميس بالمركب الثقافي المدرسي محمود المسعدي بالعاصمة الجامعة العامة للتعليم الثانوي الى ضرورة اتباع نهج التعقل في معالجتها للشأن التربوي و العودة الى طاولة المفاوضات، قائلا إن الادارة العامة للتعليم الثانوي لا تمتلك الى حد اليوم لا الأعداد و لا المعدلات.

و بين في تصريح صحفي مقتضب على هامش حفل فني نظمته وزارة التربية في اطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ان مجالس الأقسام لم تنعقد الى حد اليوم، مشيرا الى ان اي تأخير غير قانوني سيكون له انعكاسات خطيرة بالمصالح الفضلى للتلميذ وقد يمس من توازن وتماسك العائلات.

 وأكد أنه في صورة عدم تسليم الأعداد للادارات قبل يوم 12 مارس ستتحرك الوزارة على جميع المستويات وستتخذ الحكومة "موقفا جديا" من هذا الأمر وفق تعبيره.

وجاء هذا التصريح على هامش الاحتفاء بالمرأة المربية من خلال حفل حضره اطارات من وزارة التربية وعدد من الأولياء والتلاميذ وتضمن وصلات موسيقية قدمها الأوركسترا السنفوني للشباب بقيادة الأستاذ محمد علي الفقيه ومعرضا للفنون التشكيلية حمل عنوان "مربيات مبدعات".

وأوضح حاتم بن سالم أن هذه التظاهرة تأتي في اطار برنامج شامل لوزارة التربية يهدف إلى فسح المجال للتعرف على الطاقات المبدعة لدى المربين والمربيات.

وجدير بالذكر ان الجامعة العامة للتعليم الثانوي هددت في وقت سابق بحجب الاعداد عن ادارة المعاهد في صورة عدم استجابة الوزارة الى جملة من مطالبها النقابية.

  

 

وات

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الشروق التونسية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الشروق التونسية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار تونس وزير التربية يدعو نقابة الثانوي الى التعقل في معالجتها لقضايا الشأن التربوي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق