مصر 24: مأرب تحتفي بيوم المرأة العالمي

مأرب برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اقيم اليوم الخميس، في محافظة مأرب ، وبرعاية السلطة المحلية في المحافظة حفلا فنيا وخطابيا، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الـ 8 من مارس من كل عام.

 وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة في جامعة اقليم سبأ، حيا وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي ،نضال المرأة اليمنية في مختلف المجالات والميادين.

وأكد انها تقف الى جانب أخيها الرجل في مقارعة الانقلاب وتنظم الوقفات الاحتجاجية أمام سجون المليشيات الحوثية للمطالبة بالإفراج عن المختطفين والمخفيين قسراً.

 كما أكد الفاطمي وقوف السلطة المحلية الى جانب المرأة في دعم انشطتها وفي إقامة الدورات الخاصة بتنمية قدرات المرأة وإكسابها المهن الحرفية التي تعود على الاسرة بالنفع والكسب لتكون المرأة فاعلة ومنتجة.

وأشار الى أن المرأة اصبحت مشاركة للرجل في مختلف الوظائف والإدارات بما فيها السلك القضائي والعسكري والشرطي.

من جانبها قالت عضو مؤتمر الحوار الوطني انتصار القاضي : تحتفل المرأة في العالم لانتزاع حقوقها وفي اليمن لا تنتزع سوى الموت والقتل في حرب لم يكن لها أي يد فيها سوى أن تجنى أثارها المدمرة .

وأكدت من مليشيا الحوثي الانقلابية جردت المرأة من كل حقوقها ، وعرضتها للقتل والعنف والاضطهاد والحرمان.

 و القيت في الحفل عدد من الكلمات والقصائد والاناشيد المعبرة عن المناسبة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مأرب برس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: مأرب تحتفي بيوم المرأة العالمي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق