العالم اليوم أردوغان لأمريكا: هل تحشدون أسلحتكم في شمال سوريا لاستخدامها ضدنا

وكالة أبنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تساءل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، عن سبب حشد أمريكا كميات ضخمة من الأسلحة في الشمال السوري، رغم تصريحات واشنطن بأن تلك المناطق تم تطهيرها من تنظيم "داعش" الإرهابي.

ابنا: تساءل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، عن سبب حشد أمريكا كميات ضخمة من الأسلحة في الشمال السوري، رغم تصريحات واشنطن بأن تلك المناطق تم تطهيرها من تنظيم "داعش" الإرهابي.

جاءت تصريحات أردوغان في كلمة ألقاها خلال مشاركته في فعالية نظّمتها وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وقال أردوغان: "لماذا تحشدون كل هذه الأسلحة في الشمال السوري، ما دمتم تقولون أنكم طهّرتم المنطقة من داعش، هل تحشدون هذه الأسلحة كي تستخدموها ضدّنا؟".

وأوضح أنّ أمريكا أسّست في الشمال السوري 20 قاعدة، وأرسلت إلى تلك المنطقة أسلحة وذخائر كثيرة عبر 5 آلاف شاحنة وألفي طائرة شحن.

وعن عملية "غصن الزيتون" الجارية في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية، قال أردوغان إنّ "القوات المشاركة في العملية استطاعت حتى اليوم تحييد 3 آلاف و89 إرهابياً" على حد زعمه.

ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، قام الجيش التركي وقوات مرتزقة موالية لها، فيما يسمى بـ"غصن الزيتون"، بانتهاك اراضي سوريا بذريعة القضاء على المسلحين الارهابيين من الأكراد .

..................

/ 232


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة أبنا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة أبنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم اليوم أردوغان لأمريكا: هل تحشدون أسلحتكم في شمال سوريا لاستخدامها ضدنا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق