اخبار العالم اليوم النرويج تنهي الألعاب الأولمبية الشتوية في المركز الأول

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استعاد رياضيو النرويج أمجادهم السابقة وهيمنوا على قمة ترتيب جدول ميداليات الدول المشاركة، في ختام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "بيونغ تشانغ 2018"، التي انطلقت في الـ9 من الشهر الجاري.

وتصدَّر رياضيو النرويج الترتيب العام لجدول الميداليات برصيد 39 ميدالية متنوعة (14 ذهبية و14 فضية و11 برونزية)، وجاءت ألمانيا في المركز الثاني برصيد 31 ميدالية متنوعة؛ بواقع (14 ذهبية و10 ميداليات فضية و7 برونزيات)، واحتلت كندا المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 29 ميدالية متنوعة (11 ذهبية و8 فضيات و10 برونزيات).

وهذه هي المرة الأولى التي تنهي فيها النرويج الألعاب الشتوية وهي على قمة الترتيب العام في الميداليات؛ وذلك منذ تصدُّرها الترتيب العام للألعاب الأولمبية الشتوية عام 2002 في سولت لايك الأمريكية، علماً أنها المرة الثامنة التي تتصدر فيها النرويج الترتيب العام لجدول الميداليات.

واستفادت النرويج كثيراً من "تسونامي المنشطات" الذي ضرب الرياضة الروسية؛ إذ تراجعت روسيا، التي شاركت تحت "العَلم الأولمبي"، من صدارة الترتيب العام في أولمبياد "سوتشي" التي استضافتها عام 2014، برصيد 29 ميدالية متنوعة (11 ذهبية و9 فضيات و9 برونزيات)، إلى المركز الثاني عشر على لائحة ترتيب الميداليات في الألعاب الحالية، برصيد 17 ميدالية (ذهبيتان و6 فضيات و9 برونزيات).

وكانت النرويج قد حلَّت في المركز الثاني على لائحة ترتيب جدول ميداليات "سوتشي 2014"، برصيد 26 ميدالية (11 ذهبية و5 فضيات و10 برونزيات).

من جانبها، حافظت تماماً الولايات المتحدة على موقعها بالترتيب العام؛ ففي الأولمبياد الماضي حلَّت رابعة بـ28 ميدالية ملونة؛ منها 9 ذهبيات، وهو إنجاز الرياضيين الأمريكيين نفسه في أولمبياد بيونغ تشانغ، حيث احتلت المركز الرابع أيضاً، برصيد 23 ميدالية ملونة، منها 9 ذهبيات أيضاً.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن الكويتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم النرويج تنهي الألعاب الأولمبية الشتوية في المركز الأول" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق