الاناضول: "حماس": اعتزام إسرائيل فرض ضرائب على كنائس القدس "استهداف خطير للمقدسات"

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة الاناضول: اعتبرت حركة "حماس"، مساء الأحد، إعلان إسرائيل عزمها فرض ضرائب على الكنائس في مدينة القدس المحتلة "استهداف خطير للمقدسات يجب مواجهته".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/ كانون أول 2017، الاعتراف بالقدس المحتلة (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمةً لإسرائيل.

وأضافت "حماس"، إن "فرض الضرائب على كنائس القدس وممتلكاتها استمرار للحرب الدينية التي تُمارَس على شعبنا الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية".

ودعت إلى "تصعيد انتفاضة القدس في وجه الاحتلال وتطوير أدواتها واستنهاض الأمة من أجل الوقوف في وجه كل المشاريع والمخططات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية".

كانت البلدية الإسرائيلية في القدس أعلنت عزمها الشروع بجباية أموال من الكنائس المسيحية كضرائب على عقارات وأراض تملكها في أرجاء المدينة.

وقالت البلدية في إعلان أصدرته إنها ستجبي الضرائب على 882 عقارا وملكا لهذه الجهات.

ويصل عدد المسيحيين في القدس حاليا لنحو 10-12 ألف نسمة، من اجمالي عدد السكان البالغ 300 ألف فلسطيني.

ويقول رؤساء الكنائس المسيحية في القدس إن إسرائيل تسعى إلى إضعاف الحضور المسيحي في المدينة.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاناضول: "حماس": اعتزام إسرائيل فرض ضرائب على كنائس القدس "استهداف خطير للمقدسات"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق