الوطن العربي / جريدة البلاد

الجزائر اليوم الدول العربية تصوّت ضد مشروع أمريكي لإدانة حماس

الجزائر اليوم- البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - رفضت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروعا أمريكيا لإدانة حماس بعد أن فشل في الحصول على ثلثي أصوات الأعضاء ، مساء اليوم الخميس .

وتمّ تحويل مشروع قرار أمريكي حول "أنشطة حركة حماس وغيرها من الحركات المسلحة في غزة"  ، إلى اشتراط التصويت بأغلبية الثلثين ، بموجب أصوات 75 دولة شملت جميع الدول العربية على غرار الجزائر، قبل أن يفشل المشروع في الحصول على أغلبية ثلثي أصوات الجمعية العامة ، حيث رفضت 57 دولة بينها الجزائر وجميع الدول العربية مشروع القرار ، وأيدته 86 دولة ، فيما امتنعت 33 دولة عن التصويت.

وكان المشروع الأمريكي يهدف إلى إدانة إطلاق حماس صواريخ ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ويطالبها إلى جانب الأطراف المسلحة الأخرى، بما في ذلك حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، بوقف جميع "الأعمال الاستفزازية والأنشطة العنيفة ومن ذلك استخدام الأجهزة الحارقة المحمولة جوا" ، حسب نص المقترح.

 

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم الدول العربية تصوّت ضد مشروع أمريكي لإدانة حماس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

قد تقرأ أيضا